الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كمين يودي بحياة 3 من عناصر الباسيج والحرس الثوري الإيراني

كمين يودي بحياة 3 من عناصر الباسيج والحرس الثوري الإيراني
الباسيج والحرس الثوري

قال أمس الاثنين، الحرس الثوري الإيراني أنه قد فقد 3 من قوات التعبئة (الباسيج)، والحرس الثوري في محافظة طهران في أعمال شغب، متهماً بشكل غير مباشر منظمة خلق بارتكابها، عبر نصب كمين ومحاصرتهم وقتلهم بالسلاح الأبيض.


ونوّه بيان للحرس الثوري أن "ثلاثة من التعبويين وحرس الثورة الإسلامية قد استشهدوا على طريق حفظ الأمن بالبلاد وخلال التصدي للأشرار ومثيري الشغب" (وفق زعم البيان).


متابعاً بأن عناصر الأمن قتلوا "على غرار الاغتيالات التي نفذتها زمرة خلق الإرهابية في عقد الثمانينيات"، وذلك عبر "نصب كمين لهم ومحاصرتهم قبل إراقة دمائهم بالسلاح الأبيض"، فيما سيجري دفنهم يوم الأربعاء، في مدينتي ملارد وبهارستان.


وأضاف علي ربيعي الناطق الرسمي باسم الحكومة الإيرانية، تعليقاً على الاحتجاجات، إنه "بلغهم في بعض التقارير أن هناك من استخدم السلاح وأصيب عدد من قوات الأمن، مشيراً إلى مقتل عنصر أمني".


وأدى قرار الشركة الوطنية الإيرانية للنفط مساء الخميس، والذي رفع سعر البنزين 3 أضعاف مقارنة بسعره السابق في البلاد، إلى ردود أفعال سلبية واسعة داخل البلاد، بما في ذلك ردود أفعال من قبل بعض نواب البرلمان الإيراني والمسؤولين الحكوميين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!