الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كان تفتح جناح مهرجانها الشهير للمشرّدين
كان تفتح جناح مهرجانها الشهير للمشرّدين

نشر سكاي نيوز تقريراً تناول فيه إعلان المسؤولين في كان الفرنسية، يوم الجمعة، بأن المدينة ستفتح الجناح المخصص لمهرجانها السينمائي السنوي، الذي تم تأجيله بسبب فيروس كورونا، للمشرّدين، مع انتشار الوباء في فرنسا.


حيث تمّ إلغاء مهرجان كان السينمائي، الذي كان مقرراً في الفترة الممتدة من 12 مايو إلى 23 منه، بسبب انتشار وباء كوفيد-19، الناتج عن فيروس كورونا المستجد.


وبحسب تقرير سكاي نيوز فقد سجلت فرنسا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الوفيات في اليومين السابقين، لكن السلطات تحذر من أن االأرقام المتوقّعة قد يكون أعلى بكثير.


وفي مواجهة هذه التطورات، قالت سلطات بلدية كان إن المكان الذي يستقبل عادة مؤتمرات وفعاليات فنية، كيّف لاستيعاب ما يصل إلى 50 شخصا يعيشون في الشارع، فيما اعتبروه "رمزاً للتضامن".


كما نقلت سكاي نيوز تصريحاً لدومينيك أود لاسي نائب المدير العام للخدمات الحضرية في كان: "الأولوية حالياً هي العزل، ويجب عزل الأشخاص الأكثر ضعفاً".


وسيتم توفير الأسرة والوجبات ومراكز الاستحمام، بما يتماشى مع التدابير المتعلقة بالتباعد الاجتماعي أثناء العزل المرتبط بالفيروس عبر فرنسا.


كما أوضح لاسي أن مشاهدة التلفزيون ستكون متاحة أيضاً، فيما ستفحص درجة حرارة الأشخاص ويتمّ تفقّد أمتعتهم عند المدخل.


في سياق متصل، كان منظمو مهرجان قد قالوا الخميس، إن الحدث لن يقام في مايو، وقد يؤجل إلى منتصف يونيو أو أوائل يوليو.


فيما أصدر ماكرون تعليماته بفرض قيود صارمة على التنقل في فرنسا الأسبوع الماضي، وأغلقت بموجب ذلك المطاعم والحانات والمدراس في شتى أنحاء البلاد، كما فرضت الحكومة على السكان بأن يلزموا بيوتهم وألا يخرجوا إلا لحاجات ضرورية ووفق تصريح مسبق من وزارة الداخلية.


ليفانت- سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!