الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قيس سعيّد يطالب التونسيين بالتنبّه.. خلال اجتماع مع نشطاء عقارب

قيس سعيّد يطالب التونسيين بالتنبّه.. خلال اجتماع مع نشطاء عقارب
الرئيس التونسي أرشيفية

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، يوم الخميس، على أهمية الانتباه إلى كل من يسعى إلى تأجيج الأوضاع في البلاد، إذ قال بيان للرئاسة التونسية إن سعيد شدد على وحدة الدولة التونسية، وعلى ضرورة وعي الجميع بالمخاطر التي تعيشها البلاد، وذلك خلال لقائه نشطاء المجتمع المدني بمدينة عقارب، حيث بحث معهم الاحتجاجات الأخيرة.


وتجددت المواجهات في وقت سابق الخميس، بين قوات الأمن التونسية والمحتجين، في محافظة صفاقس وسط شرق البلاد، إذ أغلقت السلطات الطريق السريع الرابط بين محافظتي صفاقس وڨابس، بالتوازي مع توقف حركة السير.


اقرأ أيضاً: الداخلية التونسية تنفي وفاة محتج بغاز الشرطة خلال احتجاج بيئي

وقد توقفت مظاهر الحياة والمرافق العامة بشكل شبه كامل في مدينة عقارب بالمحافظة، إبان الإضراب العام، والمواجهات التي وقعت على خلفية فتح مكب للنفايات.


وتشهد مدينة عقارب منذ بداية الأسبوع الحالي، موجة من الاحتجاجات والغضب والمواجهات بين معترضين على قرار السلطات إعادة فتح مكب نفايات "القنا" ووحدات الأمن، ما أدى إلى وفاة شاب وتوقيف مجموعة من المحتجين، فيما تمركزت وحدات الجيش بالمنطقة عقب انسحاب الأمن.



وكان المكب قد أغلق أواخر سبتمبر الماضي، عقب احتجاجات على رمي نفايات كيميائية في الموقع المخصص للنفايات المنزلية، بيد أن مدينة صفاقس شهدت عقب ذلك تكدساً للنفايات في الشوارع، ما دفع السلطات الاثنين إلى إعادة فتحه، مشعلة غضب المواطنين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!