الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قيادي: اتصالات الإدارة الذاتية مع واشنطن وموسكو مطمئنة
خطة لدمج عناصر (قسد) في جيش النظام السوري

أفصح قيادي في "الإدارة الذاتية" عن وجود مساعٍ روسية لتطوير الحوار بينهم وبين النظام السوري، لافتاً إلى أن اتصالات "الإدارة الذاتية" مع واشنطن وموسكو تطمئن بعدم قيام عملية عسكرية تركية ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية\قسد.


وصرح بدران جيا كرد نائب "الرئاسة المشتركة في الإدارة"، إن موسكو تسعى لتطوير الحوار مع النظام، بالقول "أكدنا للروس خلال آخر اجتماع أننا مستعدون للحوار مع دمشق، وموقفنا من الحل واضح، وننتظر أن تكون مواقف وآراء الحكومة واضحة أيضا".


منوهاً إلى أنهم عقدوا اجتماعاً مع قيادة القوات الروسية في سوريا مؤخراً ونقلوا لهم: "أكدوا لنا عدم قبولهم بالهجوم التركي، لكن نحن لا نستبعد أن تلتقي مصالحهم مع تركيا، وتتشابك على حساب مناطقنا وشعوبها"، تبعاً لصحيفة "الشرق الأوسط".


اقرأ أيضاً: دعوة لتوحدّ قسد ودمشق.. بمواجهة أنقرة وميليشياتها

وذكر "كورد" إن روسيا تلعب دوراً بارزاً ومحورياً في سوريا، وكان لها دور سابق في عقد اجتماعات بين النظام السوري و"الإدارة الذاتية"، وتابع: "قبل الآن ولأكثر من مرة، جرت بعض النقاشات والاجتماعات، إلا أنها بقيت دون نتيجة، وبصدد تطوير الحوار الحالي من قبل روسيا أعلنا استعدادنا للحوار ونريد جدية من حكومة دمشق".


قوات سوريا الديمقراطية ترفض عرض النظام بالانضمام... وترد!!!

وشدد أن أنقرة لم تحصل بعد على الضوء الأخضر الروسي والأميركي للهجوم على مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا، قائلاً: "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها من الجانب الأميركي... واشنطن ليست راضية عن أي هجوم".


واستطرد: "أن الرئيس بايدن أكد في لقائه الأخير مع أردوغان أن "بقاء القوات الأميركية في شمال وشرق سوريا يكمن في مصالح خاصة لهم، ولن يقبل بأي هجوم على تلك المنطقة"، دون أن يستبعد تنفيذ تركيا تهديداتها بشن عملية عسكرية جديدة، بالقول: "الخطر لا يزال قائماً ونحن لسنا دعاة للحرب، لكن إن حصل الهجوم سيجابه بمقاومة شعبية، وسنتبع نهج الدفاع الذاتي، وسيكون هذا خيارنا الوحيد".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!