الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قوات الوفاق تشنّ هجوماً على مواقع للجيش الليبي
قوات الوفاق تشن هجوماً على مواقع للجيش الليبي

شنّت طائرة مسيّرة تابعة لقوات الوفاق الليبية اليوم السبت، عدة غارات على مواقع عسكرية تابعة للجيش الليبي في ضواحي العاصمة طرابلس.


فيما تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش وقوات حكومة الوفاق اليوم السبت في ضواحي طرابلس، ونقلت مصادر محلية، سماع دوي انفجارات عنيفة وأصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذ صباح السبت، في محاور السبيعة وعين زارة والكريمية وسوق الخميس والخلّة، إذ نفذت قوات الوفاق غارة جويّة استهدفت مراكز عسكرية وحيوية تابعة للجيش الليبي، أثناء محاولتها التقدّم ميدانياً.


وقام الجيش الوطني الليبي بتدمير آليات قوات الوفاق وغنم أسلحتهم، في حين تحدثت مصادر متطابقة عن سقوط قتلى من الجانبين في هذه المواجهات.


وكانت قد هدّدت قوات الوفاق بالتصعيد وشنّ عملية عسكرية كبرى، في حين رفع الجيش الليبي من درجة تأهب وحداته الجويّة والبريّة والبحرية، وأعلن استعداده لحسم زمام المعركة بمجرد صدور الأوامر بالتقدم وإعلان ساعة الصفر.


ويتزامن ذلك مع ضغوط دولية وأممية على طرفي النزاع في ليبيا، من أجل إنهاء الاقتتال ووقف إطلاق النار، مقابل استئناف المسار السياسي، وجهود المبعوث الأممي لعقد مؤتمر يجمع كل الأطراف الليبية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!