الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قمر مصري جديد مع شركة فرنسية بتكلفة 300 مليون دولار
قمر جديد مع شركة فرنسية بتكلفة 300 مليون دولار

وقّعت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) و(تاليس ألينا سبيس) الفرنسية، على عقد ستقوم بموجبه الأخيرة بتصنيع وإطلاق القمر الصناعي "نايل سات 301".


وذكر" أحمد أنيس رئيس شركة (نايل سات)، خلال حفل التوقيع، إن القمر الصناعي الجديد سينطلق إلى الفضاء في يناير 2022، ليحل محل "نايل سات201 "، الذي سينتهي عمره الافتراضي في عام 2028، حسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط).


وأوضح أنيس، أن تصنيع القمر الجديد سيستغرق 25 شهرًا في مقر الشركة المصنعة بجنوب فرنسا، لافتًا إلى أن إطلاق نايل سات 301 يؤمن استمرار القنوات العاملة على القمر 201 بعد انتهاء عمره الافتراضي.




وكانت 4 شركات أجنبية تقدمت بعروضها خلال مناقصة طرحتها المصرية للأقمار الصناعية لتصنيع القمر الجديد.




وتشمل إمكانيات القمر الجديد تقديم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية مصر والمناطق النائية لتوفير الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول وخاصة حقل ظهر، بحسب البيان.


وتتضمن إمكانيات القمر الجديد كذلك تقديم خدمات الإنترنت، بشكل يحقق التكامل مع القمر المصري "طيبة 1" الذي أطلق نهاية نوفمبر الماضي، لتكون مصر قادرة على تقديم خدمة الإنترنت الفضائي من خلال قمرين صناعيين بما يضمن تأمين واستمرار هذه الخدمة.


كما سيتم تصنيع "نايل سات 301" وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه من تحديد أي مصدر للتشويش، ومعالجة عمليات التشويش لتوفير التأمين الكامل للقنوات التلفزيونية العاملة عليه.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!