الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
قمة
قمة "إيفرست" وإنجاز سعودي جديد

حقق المغامر السعودي بدر الشيباني، إنجازاً سعودياً جديداً بتسلقه قمة جبل إيفرست، والوصول لأعلى قمة في العالم على ارتفاع (8.848) متر.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد هنأ وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في اتصال هاتفي بدر الشيباني، على هذا الإنجاز المميز.

وأشاد الفيصل بما يتمتع به الشباب السعودي من همة وطموح عاليين نحو تحقيق أفضل الإنجازات والأرقام لبلادهم على الأصعدة والمستويات كافة.

أول سعودي يتسلق قمة إيفرست، هو فاروق بن سعد بن حمد الزومان، وبعدها تمكنت امرأة سعودية من الصعود إلى قمة جبل إيفرست، لتدخل التاريخ باعتبارها أول سيدة من السعودية تتسلق أعلى قمة جبلية في العالم.

وتعتبر رها محرّق، البالغة من العمر 28 عاما، ليست فقط أول سعودية تتسلق الجبل الشهير، لكنها أيضا أصغر شابة عربية تتمكن من الوصول إلى القمة.

الجدير بالذكر أنّ خمسة سعوديين وصلوا إلى قمة إيفرست حتى الآن هم: فاروق الزومان عام 2008، والأمير بندر بن خالد عام 2012 وهو أول سعودي وأسرع عربي يتسلق القمم السبع، ورها محرق عام 2013، وهي أول سعودية وأصغر عربية تصل للقمة وأول سعودية تتسلّق القمم السبع، وسعود العيدي في 22 مايو (أيار) 2019، ومنى شهاب في 23 مايو 2019.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!