الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قطر تعلن عن دعمها لسلطات بغداد ضد المتظاهرين العراقيين
قطر تعلن عن دعمها لسلطات بغداد ضد المتظاهرين العراقيين

كعادتها أخذت قطر موقفاً مضاداً من المتظاهرين في العراق بوقوفها وإعلان دعمها لسلطات بغداد، متجاهلة القتلى العراقيين على يد القوات الأمنية العراقية، ومطالب المتظاهرين في ساحات العراق.


وعبّر ناشطون عراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم تجاه إعلان الدوحة مؤخراً دعمها لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.


وسبق أن المكتب الإعلامي التابع لرئيس الوزراء العراقي، قد نشر ملخص اتصال بين عادل عبد المهدي وأمير قطر تميم بن حمد آل الثاني، أكد فيه الأخير على دعمه للحكومة العراقية في مواجهة التحديات.


هذا البيان الذي أثار غضب الناشطين العراقيين الذين يتعرضون للعنف والقمع والقتل والاعتقال كل يوم على يد القوات الأمنية العراقية التابعة لسلطة عبد المهدي، بجانب قمع الميليشيات الموالية لإيران، ما دفع نشطاء لإطلاق وسم باسم "#قطر_ضد_شعب_العراق.


كما نشر الناشطون العراقيون صورة يظهر فيها الأمير القطري تميم بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني لابساً بدلة عسكرية إيرانية، وقاسم سليماني بلباس قطري، في إشارة منهم إلى التحالف القطري الإيراني ضد العراقيين وثورتهم.


وأكد الناشطون العراقيون عن انتقادهم الشديد وغضبهم من الموقف القطري المعادي للمتظاهرين والناشطين العراقيين، ووصف بعضهم أن موقف قطر يساهم في تدمير وطنهم بالتعاون مع الحكومة العراقية.


ومن الجدير بالذكر أن قطر أعلنت منذ عدة أيام وقوفها مع تركيا في عدوانها على شمال شرق سوريا بالتحالف مع الميليشيات السورية، وتهجير الآلاف من المواطنين الكرد والآشوريين والعرب من المنطقة، بجانب قتل العديد منهم، وسرقة ممتلكاتهم، والذي اعتبره الناشطون أنه نفاق سياسي من جانب الدوحة.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!