الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قطب الأمن السيبراني مهدّد بالسجن مدى الحياة
قطب الأمن السيبراني مهدّد بالسجن مدى الحياة

اتّهمت محكمة أميركية "جون مكافي"، قطب "الأمن السيبراني" والمرشح الرئاسي السابق لمجموعة متنوعة، ومبتكر برنامج مكافي لمكافحة الفيروسات (McAfee Antivirus)، بالترويج الاحتيالي على العملات المشفرة.


وفي حالة إدانته، يواجه مكافي عقوبة السجن القصوى المحتملة التي قد تصل إلى السجن مدى الحياة.


نقلت مصادر إعلام، بياناً لوزارة العدل، نشر يوم الجمعة، جاء فيه بأنّ مكافي متهم بمجموعة من الجرائم "نابعة من مخططين يتعلقان بالترويج الاحتيالي للمستثمرين في العملات المشفرة المؤهلة بموجب القانون الفدرالي، كسلع أو أوراق مالية".


جون مكافي


وتتضمن هذه التهم، التآمر لارتكاب عمليات احتيال في السلع والأوراق المالية، وجرائم التآمر لغسل الأموال، بالإضافة إلى سلسلة من التهم السابقة المتعلقة بالتهرّب الضريبي المزعوم.


وبدوره، أوضح "أودري شتراوس"، المدّعي العام في مانهاتن، أنّ مكافي وزميلاً له "زعم أنّهما جمعا أكثر من 13 مليون دولار من المستثمرين، من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل المتعلقة بالعملة المشفرة (ما يسمى بخطة ضخ وتفريغ)، والاتفاقيات غير المعلنة، للترويج لعملات معينة للتعويض.


اقرأ أيضاً: تويتر تختبر ميزة “التراجع عن الإرسال”


وأشار "شتراوس" إلى أنّ المدّعى عليهما استخدما حساب مكافي على تويتر (Twitter) لنشر رسائل لمئات الآلاف من متابعيه على تويتر، يروّجون لمختلف العملات المشفرة من خلال بيانات كاذبة ومضللة لإخفاء دوافعهم الحقيقية.


اقرأ: شركة سامسونغ تحطّم الأرقام القياسية بسرعات 5G


يشار إلى أنّ "مكافي" لديه أكثر من مليون متابع على تويتر، وما يزال نشطاً على منصّة التواصل الاجتماعي، على الرغم من أنّه مسجون حالياً في إسبانيا بسبب تهم التهرّب الضريبي السابقة.


ليفانت - مواقع إلكترونية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!