الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قصف ملجأ للأونروا في خان يونس.. يقتل ويجرح العشرات
أونروا

وسط مواصلة الهجوم الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفرض حزام ناري، كشف مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في قطاع غزة، توماس وايت، الأربعاء، أن مركزا تابعا للوكالة الأممية به عشرات الآلاف من النازحين تعرض لقصف أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وذكر وايت في منشور على منصة "إكس" إن القتال يشتد في خان يونس، وإن مركز تدريب تابعا للوكالة يؤوي 10 آلاف من النازحين تعرض للقصف للتو، واشتعلت النيران في المباني، ووقعت مجموعة كبيرة من الخسائر البشرية.

اقرأ أيضاً: البيت الأبيض يستبعد حماس من مستقبل غزة.. ويبحث صفقة تبادل مع إسرائيل

كما أوضح أن الجيش الإسرائيلي يمنع الوصول الآمن من وإلى المركز منذ يومين والناس محاصرون داخل مركز الوكالة.

من طرفه، شجب المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيس ليارتشيتش الهجمات التي شنتها إسرائيل الأربعاء على ملجأ لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

ولفت ليارتشيتش على منصة إكس، إلى إن الملجأ الذي تعرض لضربات إسرائيلية يؤوي نازحين، كما يوزع عليهم مساعدات حيوية يمولها الاتحاد الأوروبي.

أتى ذلك، عقب أن قتل 14 شخصاً وأصيب العشرات جراء استهداف إسرائيلي لمركز تابع للأونروا في غرب خان يونس، حسب ما أفاد به التلفزيون الفلسطيني مساء اليوم، ونوّه التلفزيون إلى إن القصف استهدف مركز "صناعة الوكالة" في غرب خان يونس، والذي يضم عددا كبيرا من النازحين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!