الوضع المظلم
الجمعة ٠١ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قصف متبادل بين حمـ.ـاس وإسرائيل يخلف عشرات الضحايا
قصف إسرائيلي عنيف على غزة

أعلنت حركة حماس يوم السبت عن استهدافها لحشود من قوات الجيش الإسرائيلي شرق مستوطنة ماغين برشقة صاروخية، فيما قامت إسرائيل بقصف مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص.

وأفادت المصادر بأن حماس أعلنت أيضًا عن استهداف مستوطنات غلاف غزة، منها "كيسوفيم" و"نيريم" و"العين الثالثة" برشقات صاروخية.

وأشار مراسل "سكاي نيوز عربية" إلى أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 100 شخص خلال استهداف لمنزل يؤوي عائلات ونازحين.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 29 شخصًا خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيتا جنوب نابلس، موضحًا أن هناك إصابتين بالرصاص الحي تم نقلهما للمستشفى، بالإضافة إلى 27 إصابة بالغاز المسيل للدموع، تم نقل إصابتين منها لطفلين، أحدهما يبلغ من العمر 5 شهور والآخر سنتين.

اقرأ المزيد: غارات إسرائيلية في دمشق توقع قتلى من حزب الله اللبناني

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت أنه قصف أكثر من 400 هدف في قطاع غزة، مشيرًا إلى قضاء على مقاتلين وتدمير بنى تحتية ومسجد كان يستخدم كمقر عسكري.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه هاجم أكثر من 200 هدف في غزة في إطار الرد على انتهاك حماس لوقف إطلاق النار.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!