الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف متبادل بين القوات التركية والنظام السوري في تل أبيض

قصف متبادل بين القوات التركية والنظام السوري في تل أبيض
قصف

أفادت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء، عن استهداف قوات النظام السوري، مواقع القوات التركية والفصائل الموالية ليها في منطقة تل أبيض بريف الرقة . قصف متبادل




وذكرت المصادر، أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة القوات التركية، في منطقة تل أبيض بريف الرقة، ولم تفصح عن حجم الخسائر .


في المقابل، ردت القوات التركية على مكان القصف بالمدفعية أيضاً، باستهداف قرية دبس الواقعة على اتوستراد الحسكة – حلب غرب بلدة عين عيسى بنحو 4 كلم .


وكانت القوات التركية يوم أمس قد قتلت عنصراً من عناصر قوات النظام وأصابت آخر بجروح بليغة، باستهدافها، قريتي قزعلي وسليب وقرية كوربلك غربي تل أبيض.



إقرأ المزيد :اغتيال رئيس الهيئة الشرعية في جيش الإسلام بريف حلب


وفي سياق منفصل، عزز الجيش التركي من قواته العسكرية في مناطق شمال غربي سوريا، بإرسال اليوم الثلاثاء قوات عسكرية جديدة لتدعم نقاط المراقبة، يأتي ذلك، بعد الاتفاق الروسي- التركي، في 5 من آذار الحالي، الذي نص على وقف إطلاق النار.


 



قصف متبادل بين القوات التركية والنظام السوري في تل أبيض قصف متبادل بين القوات التركية والنظام السوري في تل أبيض



كما أفادت مصادر محلية، بدخول 17 آلية عسكرية تركية وأربع دبابات وعربتين مدرعتين، إضافة إلى سيارات جنود وثلاث ناقلات غير محملة بعتاد عسكري، ومولدة كهربائية، حيث أنها توزعت هذه التعزيزات في عدة نطاق تركية داخل الأراضي السورية .



إقرأ أيضاً :رتل تركي جديد يصل إلى إدلب.


ويوم أمس الاثنين، رصد ناشطون سورييون دخول مايقارب 100 آلية بينها دبابات ومدرعات وناقلات جند توزعت على نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب، إضافة إلى عمل الجنود الأتراك إلى رفع السواتر الترابية حول نقاط المراقبة، وأنشأ نقطتين جنوب وشمال معسكر المسطومة (أحد مراكز تمركز الجيش التركي)، وبالتالي أصبح للجيش التركي ثلاث نقاط عسكرية على  طريق أريحا- إدلب،



ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!