الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف على قرية بإقليم كوردستان.. يودي بحياة يافعين إثنين

قصف على قرية بإقليم كوردستان.. يودي بحياة يافعين إثنين
عمليات عسكرية تركية داخل إقليم كوردستان \ متداول

ذكر مراسل "شبكة رووداو الإعلامية" العاملة في إقليم كوردستان العراق، إن قصفاً جوياً تركياً على قرية "زيوة" التابعة لقضاء العمادية في دهوك، أودى بحياة شخصين، وتسبب بإصابة شخص آخر.

وأوضح مختار قرية زيوة في قضاء العمادية، برقي عمر، للشبكة، إن " قصف الطائرات التركية على القرية تسبب باستشهاد شخصين وإصابة شخص آخر".

اقرأ أيضاً: وفد من إقليم كوردستان في بغداد لبحث ملف النفط

بينما ذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان في بيان، عقب وقوع عملية القصف، أنه "فقد شخصان حياتهما جراء هجوم صاروخي شنه مقاتلو حزب العمال الكوردستاني، وأصيب شخصان آخران"، لافتاً إلى أن "الهجوم وقع على قرية أردنا التابعة لناحية بامرني".

ولفت شاب وهو شاهد عيان إنه وبعض من سكان المنطقة ذهبوا الى المكان بغرض التنزّه، وانه دوى صوت عندما كانوا يلعبون، والكلّ تركوا أغراضهم هناك، لافتاً الى فقدان طفلين لحياتهما نتيجة الهجوم، وعدم قيام أحد بنجدتهم.

وقد قالت ميران عبد الرحمان، مديرة ناحية بامرني إن "هؤلاء سكان مناطق شيلادزي جاؤوا بقصد التنزه، هذا المكان قريب من منطقة بومان، إن سكان هذه المنطقة يقومون بالتنزه باستمرار، واليوم جاؤوا الى هنا، سقطت قذيفة بينهم، والآن كما تم الإعلان عنه، هناك شهيدان وجريح".

أما برقي عمر، مختار قرية زيوة فقد قال إنه "نقوم سنوياً بهذه الرحلة، دهوك وتناهي وشيلادزي وديرلوك جميعهم يجتمعون، هنا بناء على موافقة سكان المنطقة ومالك المكان، قُرانا بمناطق نيروه وريكان تقع تحت سيطرة الحكومة التركية والبي كا كا، القصف والمواجهات مستمرة في هذه المنطقة".

وأشار كذلك إلى انه "وفقاً للمعلومات التي وصلتنا، قالوا إن حزب العمال الكوردستاني وجه ثلاث قذائف نحو قاعدة تركية، وتركيا قامت بتوجيه قذائف باتجاه المدنيين، ضربت عوائلنا وتسببت بمقتل شخصين يبلغان 10 سنوات وإصابة شخص آخر، حتى السيارات بقيت هناك"، متابعاً بأنه "لا نعلم الحصيلة النهائية حقيقة وكم جريح هناك، لأنه تواجد عدد كبير من الناس هنا، وكنا نبعد عن القاعدة العسكرية أقل من كيلومتر واحد".

ووفق المعلومات التي حصلت عليها الشبكة الإعلامية، فإن الضحيتين يدعيان (يوسف كوفان) 14 عاماً، و (أفند هشياري) والذي كان يبلغ حسب قول مختار قرية زيوة بين 10 الى 12 عاماً.

ليفانت-رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!