الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف جوي مجهول استهدف مواقع المليشيات الإيرانية في البوكمال

قصف جوي مجهول استهدف مواقع المليشيات الإيرانية في البوكمال
مليشيات إيرانية/ أرشيفية \ متداول
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستهداف مواقع ومستودعات أسلحة للمليشيات الإيرانية غرب الفرات نجم عنها انفجارات عنيفة جداً بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء.

وذكر المرصد بأنّ الاستهداف الجوي جرى بواسطة طيران مجهول لم يعلم إذا ما كان تابع للتحالف أو لإسرائيل،

واستهدفت القصف الجوي مواقع ومستودعات للسلاح تابعة للمليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي.

دير الزور.. صورة جوية لمواقع استهداف حراقات النفط/ أرشيف. المرصد

وأسفرت الضربات عن تدمير مستودعات للسلاح والذخائر، وهو ما تسبب بانفجارات هائلة وصل صداها إلى الباغوز الواقعة على الضفة الأخرى من نهر الفرات والخاضعة لسيطرة قسد، وَسْط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية.

ويوم أمسِ، شوهدت تصاعد لأعمدة الدُّخَان من مناطق سيطرة المليشيات الموالية لإيران قرب الحدود السورية – العراقية مقابلة بلدة الباغوز المعقل الأخير لتنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، تزامنًا مع ذلك، حلقت طائرات مسيرة مجهولة الهُوِيَّة في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات مؤكدة حتى الآن إذا ما كانت الدُّخَان المتصاعد نتيجة ضربات الطائرات المسيرة، أو أنه ناتج عن شيء آخر.

اقرأ أيضاً: لافروف: مستعدون للمساعدة بضمان مصالح الكورد المشروعة شمال سوريا

وتقوم المليشيات التابعة لإيران خلال المدّة الحالية ومنذ أيام بعمليات إعادة انتشار ضمن بلدات وقرى ممتدة من الميادين إلى البوكمال عند الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي، وذلك في عمليات مكررة للتمويه تخوفاً من الاستهدافات المتكررة التي تتعرض لها تلك المليشيات من قبل الجانب الإسرائيلي بالدرجة الأولى وقوات "التحالف الدَّوْليّ" بدرجة أقل، وتتمثل عمليات إعادة الانتشار بتبديل مواقع ونقاط وقوات.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!