الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
قصف تركي عنيف على ريفي الحسكة والرقة
قصف تركي

جدّدت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قصفها العنيف على مواقع حيوية وأهداف مدنية في ريفي محافظات الحسكة والرقة.

وأطلقت القوات التركية والفصائل الموالية لها جولة من القصف البري على ريف الرقة الشمالي، حيث سقطت أكثر من 60 قذيفة مدفعية على بلدة عين عيسى وقرى بمحيطها، ما أسفر عن أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين، كما طال القصف قرى بريف تل أبيض الغربي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

ووفقاً لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القصف يأتي في ظل استمرار التصعيد التركي البري المتواصل على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا.

اقرأ أيضاً: قصف تركي يُخرج محطة كهرباء "تل تمر"عن الخدمة بريف الحسكة

كما جددت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قصفها البري على مناطق بريف الحسكة، حيث تركز القصف على المراكز الحيوية في ناحية أبو راسين شمالي غربي الحسكة، كمحطة وقود ومطحنة للدقيق في البلدة.

 كما قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، قرى دادا عبدال وخربة الشعير ومرحملة والبوبي والأسدية والربيعات، وسط حركة نزوح للأهالي إلى مناطق أكثر أمناً، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وقامت القوات التركية صباح اليوم، بقصف مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام في ريفي تل تمر وأبو راسين (زركان) شمال غربي الحسكة، حيث طال القصف قرى دادا عبدال والربيعات والمضمورة وكسرى والأسدية والدردارة .

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!