الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد: حصلنا على الملابس الداخلية للبغدادي للتحققق من الحمض النووي

قسد: حصلنا على الملابس الداخلية للبغدادي للتحققق من الحمض النووي
قسد: حصلنا على الملابس الداخلية للبغدادي للتحققق من الحمض النووي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مشاركتها في معرفة موقع أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم الإرهابي داعش، وأنهم تمكنوا من الحصول على ملابسه الداخلية للتحقق من الحمض النووي له.


وأعلن مسؤول كردي أن عميلاً متخفياً من أكراد سوريا، تمكن من الحصول على قطعتين من ملابس أبو بكر البغدادي الداخلية للتحقق من الحمض النووي للقيادي المتطرف قبل العملية الأميركية التي أدت إلى مقتله.


ونشر المستشار الرفيع لدى قوات سوريا الديمقراطية، بولات جان، مساء الاثنين، تفاصيل من العمل الاستخباري، الذي أدى إلى العملية الأميركية التي قتل فيها زعيم تنظيم داعش.


وقال: "منذ 15 أيار/مايو ونحن نعمل مع وكالة الاستخبارات الأميركية لتعقّب البغدادي ومراقبته عن كثب".


وأضاف. "البغدادي بدّل أماكن سكنه عدة مرات"، كاشفاً أن العميل السري نجح في الاقتراب من المنزل الذي كان يعتقد أن زعيم التنظيم يعيش فيه.


وتابع: "المصدر الخاص الذي تمكن من الاقتراب من البغدادي أحضر ملابس داخلية للبغدادي، لإجراء فحص حمض نووي عليها والتأكد مئة بالمئة أن الشخص المعني هو البغدادي نفسه".


كما أشار إلى أن العملية الأميركية التي قتلت البغدادي في إدلب جاءت بشكل كبير نتيجة جهود استخبارات قوات سوريا الديمقراطية، على الرغم من أن العملية التي أطلقتها تركيا ضد الأكراد في 9 تشرين الأول/أكتوبر أخّرت التنفيذ.


وتابع قائلاً: "عميلنا اشترك في إرسال الإحداثيات وتوجيه الإنزال الجوي وساهم في نجاح العملية حتى اللحظة الأخيرة".


هذا وكان قد أشار الرئيس الأميركي في تصريحه عن مقتل البغدادي إلى دور حيوي للقوات الكردية السورية بالقضاء على البغدادي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!