الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تطلق سراح 34 عنصراً لداعش بوساطة وجهاء العشائر
داعش

أطلق المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية/قسد سراح 34 عنصراً من عناصر تنظيم داعش من سجونها، بوساطة من العشائر العربية في المنطقة.


وبحسب بيان له، أكد المجلس: "أيادي هؤلاء السجناء الذين تم إطلاق سراحهم، لم تتلطخ بدماء المقاتلين الكرد، وأن إطلاق سراحهم جاء بناءاً على طلب من وجهاء العشائر العربية في المنطقة".


وسبق أن أطلقت قوات سوريا الديمقراطية، سراح 300 عنصراً من داعش من سجونها قبل أيام.


فيما قال رئيس المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية حسين سلمو: "أطلقنا سراح 500 من سجناء داعش السنة الماضية، وقد وصل عدد السجناء الذين تم إطلاق سراحهم حتى الآن إلى 850 سجيناً غالبيتهم من المكون العربي، وهناك عدد قليل من الأجانب بينهم أيضاً".


كما أكدت قيادات لقوات سوريا الديمقراطية، في مؤتمر صحفي أنها لن تقوم بإطلاق سراح أي مِن مَن تلطخت اياديهم بدماء مقاتلي القوات الكردية، حسب وصفهم.


وأكدت: "إنها لم تطلق سراح تلك العناصر إلا أنها قامت بتسليمهم للعشائر العربية في المنطقة".


ويذكر أنه يوجد قرابة 12 ألف عنصر من تنظيم "داعش" في سجون قوات سوريا الديمقراطية، شمال شرق سوريا، إلى جانب الآلاف من نساء وأطفال التنظيم في مخيّم الهول في محافظة الحسكة.


وتقوم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بين مدة وأخرى بإطلاق سراح أعداد من سجناء داعش القابعين في سجونها، ضمن تفاهمات تبادل أسرى، أو بوساطة من وجهاء العشائر العربية في المنطقة.




ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!