الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قريب لـ"أبو عمشة" يفتح ملفات الارتزاق والمخدرات في ليبيا

قريب لـ
أبو عمشة.. سيف الارتزاق الضارب بعقيدة الإخوان المسلمين

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو مصور، لشخص أكد أنه نسيب (صهر) المدعو محمد الجاسم أبو عمشة، متزعم مليشيا لواء السلطان سليمان شاه، التابعة لمليشيات "الجيش الوطني السوري" الذين يعرفون كذلك بالمرتزقة السوريين.


وتحدث الصهر السابق لأبو عمشة، ويدعى محمد العمار، عن ملفات ترتبط بتجارة المخدرات وتحصيل إتاوات من قبل "أبو عمشة" ضمن التسجيل المصور، بجانب عمليات ابتزاز وخطف وتجارة مخدرات واعتقالات بشكل غير قانوني ينفذها أبو عمشة في ليبيا، من خلال إدارته لمليشيات "الجيش الوطني السوري" التي أرسلتها تركيا للقتال هناك كمرتزقة.


وأفصح العمار عن مشكلة حدثت بين والده وأبو عمشة، إذ طلب الأخير مبلغ 200 ألف دولار إتاوة، بيد أن والده رفض منحه المبلغ ليجري اعتقال والد محمد ووضعه في السجن.


اقرأ أيضاً: أبو عمشة يثير غضب السوريين.. من قائد فصيل بشهادة ابتدائي إلى “حقوقي”

وفي غضون سرد الأحداث التي وقعت في ليبيا، شدد محمد على اعتقال والده وأعمامه في "السجون العمشاوية" بليبيا، وذلك في الوقت الذي كان يقاتل كمرتزق في ليبيا ضمن مليشيات "الجيش الوطني السوري".


وبيّن الشاب أن عائلته دفعت لأبو عمشة مبلغ مليون ومئة ألف دولار لقاء إطلاق سراحهم، وذلك عقب تعرضهم للتعذيب على يد مسلحيه، وأردف" "أبوي اشتكى للأتراك، أجا أبو عمشة وقت طلبوه الأتراك على أنقرة، وبهدلوه باجتماع، بعد ما بهدلوه، حطنا بالسجن هين بليبيا مرة تانية، قلهم تعذيب يا تصفونهم يا يطلقون النسوان إجباري".


https://www.facebook.com/100005350938432/videos/1076693999821820/

ونوه إلى أنهم نفذوا أوامر أبو عمشة، كاشفاً أنهم تعرضوا للسجن مدة أربع شهور في المرة الثانية، دون توجيه أي تهمة مباشرة لهم، قائلاً: "نحنا 4 شهور بالسجن لا تحقيق ولا حدا شافنا من الأتراك ولا نعرف شو تهمتنا، اتفاجأ بعدها بالتهمة نحنا تجار مخدرات، بالإضافة نحنا ناصبين عالعالم، بعدا تهمة بيع سلاح".


وأشار محمد إلى أنه تمكن من الفرار من سجون أبو عمشة في ليبيا، قائلاً: "ما طالعنا من السجن، نحن انهزمنا من السجن وصار علينا إطلاق نار، واتلاحقنا، أجا أبو عمشة بعد ما طلعنا حكى معنا أبو عمشة بده حل، وهو كذاب، بده وقت منشان عم يحفرلنا، أما بالنسبة لبيع السلاح وتجارة المخدرات، كل هاد شغل أبو عمشة، عندي دلائل كيف وصلت المخدرات لليبيا".




أبو عمشة ابو عمشة \ أرشيفية

وجاء التسجيل المصور عقب يوم واحد فقط، من استنفار مليشيا "لواء السلطان سليمان شاه" بزعامة "محمد الجاسم\أبو عمشة"، لمسلحيه وحشد قواته في مدينة عفرين (ذات الخصوصية الكردية شمال غرب سوريا)، في ظل التهديدات التي تلقاها من مما تسمى "لجنة رد المظالم" المشكلة من عدة مليشيات تابعة لما تسمى "غرفة عمليات عزم"، في حال عدم تسليم بعض عناصره المطلوبين بتهم شتى.


وتبعاً للمعارضة السورية، يصل مجموع المطلوبين من مليشيا أبو عمشة إلى 30 شخصاً من ضمنهم (سراج الجاسم) شقيق أبو عمشة، وقد وجهت لهم تهم بتجارة المخدرات وحيازتها وتعاطيها، بجانب إشرافهم على أوكار للدعارة في شمال حلب، وغيرها من التهم الأخرى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!