الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
قريباً متجر لخدمة البث على
يوتيوب

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن تطبيق يوتيوب يعمل على متجر عبر الإنترنت حيث يمكنك شراء اشتراكات لخدمات البث المختلفة.

ووفقاً للصحيفة، فإن منصة الفيديوهات المملوكة من "غوغل" تعمل على تطوير "متجر قنوات" على مدار الثمانية عشر شهراً الماضية على الأقل، وتجري حالياً محادثات مع شركات لشراكات محتملة. وتمنح المنصة بالفعل مشتركي البث التلفزيوني المتدفق مقابل 65 دولاراً في الشهر خيار إضافة الوصول إلى خدمات إضافية مثل "HBO MAX".  

اقرأ المزيد: يوتيوب تحاصر الأخبار المضللة عبر سياساتها الجديدة

وتوضح الصحيفة أن "يوتيوب" يروّج لمنصته كطريقة رائعة للشركات لتسويق خدمات البثّ الخاصة بها، حيث يمكن للمشاهدين مشاهدة مقتطفات المسلسلات أو الأفلام مجاناً عبر التطبيق ومن ثم الدفع مقابل الاشتراك بسهولة.  

ومن المحتمل أن تضطر الشركات التي ستتعامل مع المنصة إلى مشاركة أرباحها مع "يوتيوب" لعمليات الشراء التي ستتم داخل متجرها. ويقول المنشور إن الشركة تناقش بالفعل كيفية تقسيم عائدات الاشتراك. 

كما تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من احتمال اضطرار الشركات لمشاركة "يوتيوب" الإيرادات، فإن المزيد من خدمات البث المتاحة منفتحة لفكرة التعاون. فعلى سبيل المثال، قال الرئيس التنفيذي لشركة "Starz"، جيفري هيرش، لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن تجميع خدمات البث مع الآخرين يخلق تجربة أفضل للمستخدمين. وأضاف: "سيتم عرض عروض مقدمي الخدمة أمام عدد أكبر من الأشخاص، ما يقلل من احتمالية إلغاء الاشتراكات". 

من المرجح إطلاق متجر القنوات على "يوتيوب" بدءاً من خريف هذا العام.

 ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!