الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراصنة يسرقون بيانات 1,4 مليون اختبار لفيروس كورونا في فرنسا
صورة تعبيرية

كشف مسؤولون يوم الأربعاء، أن قراصنة استهدفوا دائرة الصحة العامة في منطقة باريس الكبرى وسرقوا نتائج 1.4 مليون اختبار لفيروس كورونا.


وبحسب الوكالة الفرنسية للأنباء، تم تقديم شكوى جنائية إلى المدعى العام، وفقاً لما ذكرته الخدمة الصحية بمستشفيات باريس في وقت متأخر أمسِ الأربعاء.


وقال مسؤولو المستشفى إنهم قدموا شكوى إلى مكتب المدعي العام في باريس يوم الأربعاء بعد أن أكدوا في 12 سبتمبر أن مثل هذا الهجوم الإلكتروني وقع خلال الصيف.


كما أثرت البيانات المسروقة على أشخاص من منطقة باريس الكبرى تم اختبارهم للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا في الصيف. وشمل ذلك أسماء المتضررين ورقم تأمينهم الصحي ونتائج الاختبار.


وكشفت التحقيقات الأولية عن نقطة ضعف في نظم تخزين البيانات في النظام الصحي. وما تزال التحقيقات جارية للكشف عن مصدر الهجوم وخلفيته.




شركة اتصالات أميركية تتعرض لاختراق وقرصنة بيانات 40 مليون مستخدم صورة تعبيرية. unsplash

واعتذرت الهيئة الصحية للمتضررين من القرصنة، قائلة إنّه سيتم إبلاغهم بشكل فردي.


وقالت منظمة المستشفى إنه سُرقت الهويات وأرقام الضمان الاجتماعي وتفاصيل الاتصال بالأشخاص الذين تم اختبارهم بالإضافة إلى هويات وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمهنيين الصحيين الذين تعاملوا معهم، إلى جانب نتائج الاختبار. لكنهم قالوا إنه لم تتم سرقة أي معلومات صحية أخرى.


اقرأ المزيد: في مواجهة الصين.. اتفاق أمني وأستراليا لبناء غواصات نووية للمرة الأولى بتاريخها

لم يستهدف المتسللون ملفات الاختبار الوطنية، بل استهدفوا " خدمة آمنة لمشاركة الملفات"، التي تم استخدامها في سبتمبر 2020 لنقل معلومات "مفيدة لتتبع جهات الاتصال" إلى السلطات الصحية المختلفة.


وقالت وزارة الصحة لوكالة فرانس برس إنها قررت تقديم شكوى حتى "يتم تسليط الضوء على التسرب وعواقبه واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحدث".


ليفانت نيوز _ local france

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!