الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قرابة 10 طن كوكايين ضبطتها الشرطة الأكوادورية
قرابة 10 طن كوكايين ضبطتها الشرطة الأكوادورية

ضبطت الشرطة الأكوادورية 9.6 أطنان من الكوكايين المتأتية من كولومبيا، وفق ما أعلنت وزيرة الداخلية ألكسندرا فيلا مشيرة إلى أنها كمية قياسية تتم مصادرتها في هذا البلد وفي أميركا الوسطى. وصرّحت الوزيرة خلال مؤتمر صحافي الجمعة "ضبطنا كمية قياسية اليوم". كوكايين 


وقد عثر على الكوكايين في غواياكيل في جنوب غرب البلد وهي قادمة من كولومبيا وكانت في طريقها على ما يبدو إلى المكسيك والولايات المتحدة، وفق ما أفادت الشرطة. وتقدّر قيمتها في السوق بحوالي 450 مليون دولار. وأعلنت الشرطة توقيف شخصين في هذه القضية وضبط حوالي عشر قطع أسلحة نارية.


وفي 19/7 من الشهر الفائت، أعلنت السلطات في كوستاريكا عن ضبط 4.3 طن كوكايين كولومبي المنشأ في ثاني أكبر عملية ضبط للمخدرات في تاريخ البلد الواقع بأمريكا الوسطى. وضبطت هذه الكمية الضخمة في حاوية على متن سفينة تجارية أتت من ميناء توربو الكولومبي ورست في ميناء موين بكوستاريكا.




مخدرات مصادرة في الأكوادور . ص. أرشيفية مخدرات مصادرة في الأكوادور . ص. أرشيفية

وكانت كوستاريكا ضبطت العام الماضي ما يناهز 57 طناً من الكوكايين بزيادة 56 % عن 2019 وفقاً لبيانات وزارة الأمن. وضبطت السلطات هناك 14.5 طن ماريجوانا العام الماضي.


وذكرت وزارة الأمن في كوستاريكا أن شحنة الكوكايين نقلت في حاوية كانت معبأة بقرميد أرضيات على متن سفينة تجارية وصلت إلى ميناء موين قادمة من ميناء توربو الكولومبي.


اقرأ المزيد: الصحة الإيرانية تدق نواقيس الخطر بسبب كورونا.. 200 حالة وفاة يومياً في مشهد

وقال مايكل سوتو وزير الأمن في بيان "نقترب كثيراً من تسجيل مصادرة 40 طن ماريجوانا وكوكايين في البلاد . نتمنى أن نجتاز أرقام العام الماضي".


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!