الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • السعودية: السجن والغرامة لمن ينشر صوراً أو مقاطع لمخالفات منع التجول


حذرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من ‏إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية.

وأكدت النيابة العامة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن ذلك يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال، مشيرة إلى أن العقوبة ستطبق على المخالفين دون أن تطال المُساءلة المُبلغين. قراءة



  • مستوطنون يهاجمون مزارعين فلسطينيين قرب رام الله


هاجم مستوطنون، مزارعين فلسطينيين في قرية أم صفا شمال غربي رام الله. وقال رئيس مجلس محلي أم صفا مروان الصباح للوكالة الرسمية، إن عددا من المستوطنين هاجموا المواطنين بـ«البلطات» بينما كانوا يفلحون أرضهم بالقرية. وأشار إلى أن المستوطنين تركوا عجولهم تستبيح أراضي المواطنين وتخرب مزروعاتهم، الأمر الذي أدى إلى مواجهات بين المواطنين والمستوطنين.



  • «كوفيد ـ19» يعزل أكثر من ملياري شخص... و«الصحة العالمية» تُحذّر من تسارعه


انضمّت كل من بريطانيا والهند إلى عدد من الدول عبر العالم في فرض تدابير عزل متفاوتة الصرامة، مما يرفع إلى أكثر من 2,6 مليار عدد الأشخاص المدعوين من السلطات إلى ملازمة منازلهم للتصدي لفيروس كورونا المستجد، بحسب تعداد وكالة الصحافة الفرنسية.



  • إيران... من دومينو «كورونا» إلى دومينو السيول


سجل «دومينو» فيروس «كوفيد – 19» أكبر إصابات يومية في إيران بنحو 1800 إصابة مؤكدة، في حين لامس عدد الوفيات ألفي حالة في نهاية الأسبوع الخامس على تفشي الوباء، لكن الأزمة مرشحة للتفاقم مع تقدم السيول في محافظات إيرانية عدة في وقت أثار رفض الحكومة مساعدة منظمة «أطباء بلا حدود» انتقادات داخلية واسعة.



تُرى هل بقيت زاوية تمُتُّ مقدار ذرة من صلة بالفيروس المدعو «كورونا»، غامض المنشأ، مجهول الهوية، خفي الشكل، لكنه المميت إذا ضرب ولم يُكتشف فوراً أنه تسلل لجسم ما، لم تشغل الناس، حتى الآن، ولم تبذر الخوف في جهات الدنيا الأربع، ومع ذلك لم يتناولها، بعد، أهل القلم، والحبر؟ نعم، مؤكد أن جوانب عدة لم تزل خفية، وربما القصة لم تزل في بداياتها، ذلك أن هذا الابتلاء باقٍ مع سكان المعمورة لأجل غير مُسمى، وربما حتى بعد اكتشاف دواء مضاد لهذا الداء، ومن ثم فإن الرجوع إلى قصة «كورونا» ممكن، ما لم يتمكن مني، وما دام هذا هو الحال، فلِم لا أستكمل موضوع مقال كنتُ بدأته قبل أسابيع عدة، وأعطيته العنوان التالي: «لو لم أكن فلسطينياً». إنما، للحكاية تفاصيل هنا ملخصها. قراءة




  • صندوق الوطن يتلقى مساهمة جديدة بقيمة مليوني درهم


أعلن صندوق الوطن، المبادرة المجتمعية لمجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين بهدف دعم صناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة، عن تلقيه مساهمة جديدة بقيمة مليوني درهم قدمها رجل الأعمال الإماراتي الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري وإخوانه وذلك بهدف دعم الصندوق وتمكينه من تحقيق أهدافه الاستراتيجية بدفع مسيرة التنمية وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة ببناء اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة. قراءة



  • ماليزيا تمدد قيود كبح كورونا حتى منتصف أبريل


أعلن رئيس وزراء ماليزيا محيي الدين ياسين اليوم الأربعاء أنه سوف يتم تمديد العمل بالقيود التي تهدف للحد من تفشي فيروس كورونا حتى منتصف أبريل المقبل.



  • إصابات كورونا في ألمانيا تتجاوز 4 آلاف


أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 31554 بينما بلغ عدد الوفيات 149. وذكرت البيانات أن عدد الإصابات ارتفع 4191 بينما زادت الوفيات بواقع 36 حالة وفاة.



  • أستراليا تنشئ مفوضية تنسيق لمواجهة تداعيات كورونا


أعلن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاربعاء، في العاصمة كانبيرا عن انشاء مفوضية تنسيق وطنية لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا.




  • وفاة وزير الدفاع السوداني


أعلن مجلس السيادة السوداني وفاة وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال عمر إبراهيم صباح اليوم (الأربعاء)، بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية. ومن المتوقع أن تباشر السُلطات السودانية ترتيبات نقل الجثمان إلى الخرطوم خلال الساعات القادمة، وأن يتم تعليق المفاوضات في جوبا بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح.



  • الحوثي يحتجز البعثة الأممية


أسقطت قوات الشرعية، أمس (الثلاثاء)، طائرتين مسيرتين إيرانيتي الصنع أثناء محاولتهما مراقبة تحركات الجيش اليمني في معسكر كوفل بمديرية صرواح غرب مأرب. وقال القيادي في الجيش اليمني العميد حمد بن وهيب لـ«عكاظ»، قراءة



  • بنغلاديش تفرج عن خالدة ضياء


أعلن وزير العدل في بنغلاديش أنيس الحق، أمس (الثلاثاء)، أن بلاده أفرجت عن رئيسة الوزراء السابقة وزعيمة المعارضة خالدة ضياء. وقال : «قررنا الإفراج عن ضياء لاعتبارات إنسانية، بناء على توجيهات رئيسة الوزراء شيخة حسينة واجد، وأضاف وزير العدل في تصريح له، أن رئيسة الحكومة السابقة يمكنها تلقي العلاج في منزلها، لكن لا يمكنها السفر إلى الخارج.



  • العثور على 64 مهاجراً قتلوا اختناقاً


عثرت السلطات الموزمبيقية أمس (الثلاثاء)، على جثث أكثر من 60 مهاجراً غير شرعي قادمين من إثيوبيا يرجح أنهم قضوا اختناقاً في حاوية شحن تم توقيفها في شمال غرب البلاد.وقال مصدر طبي، إن شاحنة كانت تقل مهاجرين غير شرعيين من مالاوي، يشتبه في أنهم إثيوبيون، تم توقيفها عند جسر موساكانا في محافظة تيتي وعثر على 64 شخصاً في عداد الأموات، موضحاً أن 14 شخصاً فقط نجوا من الموت.




  • الحكومة اللبنانية تخصص مبالغ مالية لتأمين حصص غذائية للعائلات الأكثر فقرا


كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اللبنانية بصدد تخصيص مساعدات وحصص غذائية للعائلات الأكثر فقرا في مختلف المناطق اللبنانية وذلك لمواجهة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر فيها البلاد.



  • العراق: وفاة مصاب بفيروس كورونا فى بابل


أعلنت خلية الأزمة في محافظة بابل العراقية، اليوم الأربعاء، وفاة أحد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد في المحافظة. وقال بهاء العلكاوي الناطق الإعلامي للخلية -حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية اليوم- إن مريضًا يبلغ من العمر 68 سنة توفي في مستشفى الصادق جراء إصابته بفيروس كورونا. قراءة



  • طقس الخليج.. غائم جزئيا فى الإمارات والبحرين.. وأمطار فى السعودية


تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار النسبى في حالة الطقس، حيث يتوقع المختصون في الإمارات ان يكون رطبا صباحا شمالاً وصحوا إلى غائم جزئي وغائما أحيانا أقصى شمال الدولة، بينما تشهد السعودية هطول الأمطار



  • وزير الصحة الكويتى: 4 حالات شفاء جديدة من كورونا بإجمالى 43 حالة حتى الآن


أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، شفاء 4 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، هم مواطنان كويتيان ووافدان، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 43 حالة.




  • الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا تتجاوز 4000 والوفيات الجديدة 36


أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 31554 بينما بلغ عدد الوفيات 149. قراءة



  • روسيا تعرض المساعدة على الولايات المتحدة في مواجهة فيروس "كورونا"


أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة ، أناتولي انطونوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة فيروس "كورنا"، إذا لزم الأمر.



  • الإمارات تسجل 50 إصابة جديدة بكورونا


أعلنت وزارة الصحة الإمارات ية عن تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما تماثل 4 مصابين للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!