الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • ولي العهد السعودي يؤكد عزم المملكة تخفيف أعباء «كورونا» الاقتصادية


أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، عزم بلاده على تنسيق التعاون الدولي لمكافحة هذا الوباء وتبني السياسات الملائمة لتخفيف أعبائه الاقتصادية، وذلك في إطار مجموعة العشرين التي تترأسها السعودية هذا العام.  قراءة 



  • الحجر الصحي لأميرين أردنيين وارتفاع عدد الإصابات إلى ٢٩ حالة


أكدت مصادر صحية أردنية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى ٢٩ حالة في البلاد، في حين استقرت أرقام المحجور عليهم إلزاميًا في فنادق عمان والبحر الميت والعقبة عند ٤ آلاف شخص تقريبا.



  • 18 من أفراد الطواقم الطبية في إسرائيل حاملون للفيروس


أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد أشتية تسجيل إصابة جديدة في طولكرم لشاب عاد من بولندا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 39 حالة حتى مساء الأمس، وهو رقم قابل للازدياد، في وقت قالت فيه إسرائيل إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى 250 حالة، بعد تسجيل 48 حالة إصابة جديدة الأحد.



  • {كورونا} يواصل تسجيل أرقام قياسية... وروحاني يعلن «النصر» عليه


يوم آخر في إيران، ألقى السجال بين الدوائر السياسية بظله على فيروس كورونا، أمس. وأعلن الرئيس حسن روحاني «انتصار» بلاده على فيروس كورونا المستجد بـ«تخطي ذروة» تفشي الوباء، فيما واصل فيروس كورونا المستجد تسجيل أرقام قياسية في مختلف أنحاء إيران.



عندما انتدبتني هذه الصحيفة «الشرق الأوسط» لكتابة عمود خفيف عامر بالفكاهة والظرف، استأنس القراء بما كتبت، ولكن كثيراً منهم تصوروا أنني فلسطيني أو مصري. وفي كل الأحوال «لازم أكون حشاش». كانت مفاجأة كبيرة لهم عندما اكتشفوا أنني عراقي، فلم يُعرف العراقيون بالفكاهة والظرف. حتى العراقيون أنفسهم تصوروا أنني مصري، ولم يساعدني في ذلك لقبي الغريب، بيد أن الشاعر العراقي مير بصري فطن لحقيقة هويتي. قراءة 




  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. حزمة حوافز اقتصادية في أبوظبي وتسريع مبادرات «غداً 21»


تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومتابعة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس، أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أمس، حزمة حوافز اقتصادية وتسريع وتيرة إنجاز وتنفيذ أهم المبادرات الاقتصادية ضمن «برنامج غداً 21»، وذلك بهدف دعم الأنشطة الاقتصادية، وخفض تكاليف المعيشة، وتسهيل ممارسة الأعمال في الإمارة.



  • وزير خارجية مصر ينقل رسائل السيسي لزعماء 7 دول أفريقية


غادر وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء، القاهرة متوجهاً، بطائرة خاصة، إلى العاصمة البوروندية بوجمبورا، في مستهل جولة أفريقية تشمل سبع دول.  قراءة قراءة 



  • كولومبيا تغلق حدودها للحد من تفشي كورونا


أعلن رئيس كولومبيا إيفان دوكي يوم الإثنين، أن بلاده ستغلق كل حدودها البرية والبحرية والنهرية اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولغاية 30 مايو، وذلك للحد من تفشي كورونا المستجد.



  • 8 دول بأميركا الجنوبية تتخذ إجراءات مشتركة لمكافحة كورونا


قال رئيس الإكوادور لينين مورينو إن ثماني دول في أميركا الجنوبية تشكل جزءاً من تحالف "بروسور" الإقليمي نسقت استجابتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.




  • الرئيس الأمريكي: اللقاح المضاد لفايروس كورونا لا يزال في المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن اللقاح المضاد لفايروس كورونا لا يزال في المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية، مشيراً إلى أن إدارته تعمل بشكل جيد جداً لاحتواء الأزمة وتداعياتها من خلال القدر العالي من التنسيق على مستوى الحكومة والولايات.



  • مصر: 40 إصابة جديدة بفايروس «كورونا» وحالتا وفاة


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفايروس «كورونا» المستجد ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين.



  • الصحة الكويتية تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا


سجلت وزارة الصحة الكويتية اليوم (الثلاثاء)، سبعة إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليرتفع عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 130 حالة.



  • فرنسا تترقب: إعلان الحجر الصحي العام


تتجه فرنسا نحو إعلان حجر صحي عام في البلاد لاحتواء تفشي فايروس كورونا الذي أصاب أكثر من 5000 شخص، وذلك بعد تشاور الرئيس إيمانويل ماكرون مع سابقيه فرانسو هولاند ونيكولا ساركوزي، قبل إعلان بعض القرارات الحاسمة سبقت خطابه المرتقب للفرنسيين مساء اليوم (الاثنين) من قصر الإليزيه، حول الإجراءات الجديدة لمكافحة فايروس كورونا «كوفيد-19»، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن في شوارع العاصمة باريس.




  • البنك المركزى السعودى يعلق حضور الموظفين إلى المقر الرئيسى والفروع


قال بيان للبنك المركزى السعودى، اليوم الثلاثاء، إنه تم تعليق حضور الموظفين إلى المقر الرئيسى والفروع، وإنه سيتم تطبيق العمل عن بعد للمؤسسات المالية باستثناء الوظائف الحرجة. وأضاف البنك إنه يعمل على تفعيل خطة استمرارية الأعمال لضمان عدم انقطاع خدمات نظم المدفوعات واستمرار عمل المنظومة المالية والمصرفية. قراءة 



  • الصحف اللبنانية: التزام شعبى كبير بقرار التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا


ذكرت افتتاحيات الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء أن المشهد العام فى أرجاء لبنان يشير إلى وجود التزام شعبى كبير بقرار الحكومة والمجلس الأعلى للدفاع بالتعبئة العامة الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث امتثل اللبنانيون بصورة لافتة، فخلت الشوارع المزدحمة من السيارات والمارة فى عموم البلاد تزامنًا مع إغلاق شبه كامل فى كافة المناطق والمدن



  • سقوط صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أجنبية فى العراق


ذكرت قناة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل لها، سقوط صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أجنبية في العراق، ونفى مسؤول فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنباء تحدثت عن نية القوات الأمريكية إعادة نشر المئات من قواتها فى العراق، وتحديدا من قواعد فى غرب الموصل وكركوك.



  • ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى الأردن إلى 33 حالة


أعلنت السلطات المعنية فى دولة الأردن عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 33 حالة، بعد اكتشاف 4 حالات جديدة، وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس الإثنين، عن ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأردن إلى 29 حالة مؤكدة.




  • إغلاق مراكز الاقتراع التمهيدية في أوهايو الأمريكية بسبب كورونا


أمرت السلطات في ولاية أوهايو الأمريكية ب إغلاق مراكز الاقتراع، حيث كان مقررًا أن يُجري الحزب الديمقراطي اليوم انتخاباته التمهيدية للانتخابات الرئاسية، في قرار تحدى فيه الحاكم الجمهوري حكمًا قضائيًا منعه من تأجيل الانتخابات، وذلك بإعلانه حالة طوارئ صحية ناجمة عن فيروس ( كورونا ). قراءة 



  • دبلوماسي صيني لـ"بومبيو": سنفوز في معركتنا مع "كورونا" وأي محاولة أمريكية لتشويه صورتنا ستفشل


أكد "يانغ جيه تشي"، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصين ي مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، أهمية تعاون المجتمع الدولي بشكل نشط في محاربة فيروس كورونا الجديد (وباء كوفيد-19).



  • التشيك: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 383 حالة


أعلنت وزارة الصحة التشيك ية ارتفاع حصيلة ال إصابات المؤكدة بفيروس ( كورونا ) إلى 383 حالة، وذلك عقب تسجيل 39 حالة إصابة جديدة.



  • إيران تفرج عن 85 ألف سجين مؤقتا بسبب كورونا


قال متحدث باسم القضاء في إيران ، إن الحكومة أفرجت مؤقتا عن نحو 85 ألف سجين، بينهم سجناء سياسيون، في ظل انتشار فيروس كورونا ، وذلك وفقًا لما نشرته "رويترز".


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!