الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019

 



 



  • السعودية تعلن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»


أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الجمعة)، تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، من بينها 11 حالة إصابة جديدة من الجنسية المصرية، وهم موجودون في الحجر الصحي في مكة المكرمة، وليس لديهم أعراض، وهم من المجموعة المخالطة للزائر المصري، التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية.



  • يونيسيف: الحرب في سوريا تقتل طفلاً كل 10 ساعات


قبيل الذكرى السنوية العاشرة لبدء الحرب في سوريا، ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الحكومات والرأي العام عدم التخلي عن الأطفال السوريين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.



  • دبلوماسية فلبينية تسجل أول إصابة «أممية» بـ«كورونا» في نيويورك


أظهرت مذكرة أرسلت إلى بعثات الأمم المتحدة أن الفحوص أكدت إصابة دبلوماسية من البعثة الفلبينية لدى المنظمة الدولية بفيروس كورونا أمس (الخميس)، لتصبح أول حالة إصابة معروفة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وفقاً لوكالة «رويترز».



  • خامنئي يروّج لفرضية «الحرب البيولوجية»


في بداية الأسبوع الثالث، منح المرشد الإيراني علي خامنئي، دفعة جديدة لفرضية «الحرب البيولوجية»، في حين أعلنت وزارة الصحة تجاوز عدد المصابين بفيروس «كورونا المستجد» حاجز 10 آلاف شخص فيما سجلت 75 وفاة ناجمة عن الوباء، في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد، ليرتفع عدد الوفيات إلى 429 شخصاً.



  • «الحرس الثوري» يلتحف «كورونا» للتخريب في العراق // رأي مشاري الذايدي


بربكم ما العقل -إن كان موجوداً- الذي أصدر الأمر من إيران إلى ميليشيات «حزب الله» العراقي، لتنفيذ الهجوم الصاروخي ليل الأربعاء الماضي، بعشرة صواريخ كاتيوشا، على معسكر «التاجي» شمال بغداد، وقتل جنوداً من أميركا وبريطانيا؟!

إيران منكوبة حرفياً بمصيبة «كورونا»، الذي وصل إلى نخبة النظام الحاكم، وهي تحت المحاسبة الشعبية والحصار الدولي، ليس بسبب ضغط أميركا بل بسبب ضغط «كورونا» الذي أثار الفزع بين بني البشر لدرجة غير مسبوقة.

ومع ذلك وجد بعض عتاة «الحرس الثوري» الوقت للتخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم على المعسكر الدولي شمال بغداد. من المؤكد أن مَن أمر بذلك يراهن على انشغال العالم، والولايات المتحدة تحديداً، بالتعامل مع أزمة «كورونا» المصيبة.


 




  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي


نعى ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ أحمد بن خالد بن محمد القاسمي الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة.



  • إصابة وزير الداخلية الأسترالي بفيروس "كورونا"


أعلن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون أن الفحوص أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد وأنه يخضع لحجر صحي في المستشفى.



  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب جنوب غربي الصين


ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر صباح، اليوم الجمعة، منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين دون ورود أنباء حول وقوع خسائر بشرية أو مادية.



  • بلجيكا تغلق المدارس والمقاهي والمطاعم بسبب فيروس كورونا


أمرت الحكومة البلجيكية بإغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم وبعض المتاجر بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد قرارات من فرنسا ودول أوروبية أخرى بتقييد جميع الأنشطة باستثناء الضروري منها.


 




  • وزارة الصحة: تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا الجديد (كوفيد 19). وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لمواطن كان مخالطًا لحالة مصابة أعلن عنها سابقاً، وهو معزول في منشأة صحية في مدينة الرياض. وأن الحالة الثانية لمقيم قادم من البرتغال عبر تركيا، وتم عزله في منشأة صحية في مدينة الرياض.



  • واشنطن تفضح أنقرة: انتهاكات تركية لحقوق الإنسان بالجملة


فضح تقرير صادر عن مكتب الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل التابع للخارجية الأمريكية، ضلوع تركيا في انتهاكات لحقوق الإنسان بالجملة، وعدم مبادرة السلطات إلى التحقيق بشكل جدي في الخروقات المسجلة.



  • أمريكا: ضربات جوية استهدفت مليشيات عراقية موالية لإيران


قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم إن الولايات المتحدة الأمريكية شنت ضربات جوية ضد مليشيات موالية لإيران في العراق، فجر الجمعة بالتوقيت المحلي هناك. وأضاف البيان أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات في العراق فجر الجمعة «ردا على الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى مقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني وجرح 14 آخرين من قوات التحالف الدولي في قاعدة التاجي شمال العاصمة بغداد».



  • كوارث الاقتصاد العالمي.. دروس من التاريخ


على مدى قرن من الزمان، مر العالم بعدد من الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي نجم عنها تداعيات سلبية خطيرة على جميع الأصعدة والمستويات، متسببة في الكثير من التحديات لإنسان هذه الأرض، نجم عنها معاناة وبؤس؛ نتيجة ما تخلفه هذه الأزمات من بطالة وفقر وجوع وتشرد وصراعات عرّضت البشرية لخطر وجودي.


 




  • السعودية والكويت يودعان اتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة بينهما لدى الأمم المتحدة


واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، والتي وقعها عن المملكة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، وعن دولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح وزير الخارجية.



  • الصين تدعو إلى وقف إطلاق النار فى اليمن فى أقرب وقت ممكن


دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانج جيون" الأطراف اليمنية إلى الاتفاق على وقف لإطلاق النار فى أقرب وقت ممكن. وقال جيون –في كلمة أمام مجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم /الجمعة/- إن هناك تصعيدا عسكريا في أجزاء كثيرة من اليمن في الفترة الأخيرة، ما يقوض جهود الوساطة الدولية والحوار السياسي بين جميع الأطراف.



  • فرنسا تغلق كافة مؤسساتها التعليمية فى تونس


قررت سفارة فرنسا بتونس، غلق كافة المؤسسات التعليمية الفرنسية وذات البرامج الفرنسية المعتمدة فى تونس حتى إشعار آخر. وقال السفير الفرنسى بتونس أوليفيى بوافر دارفور - فى بيان أصدرته السفارة اليوم الجمعة -"حفاظا على المسارات التعليمية للتلاميذ، فإن هذه المؤسسات والإطار التربوي العامل بها، سيؤمنون التواصل عن بعد".



  • مسؤول: ضربة جوية تستهدف مطارا تحت الإنشاء بمدينة كربلاء العراقية


قال مسؤول اليوم الجمعة إن ضربة جوية استهدفت مطارا تحت الإنشاء فى مدينة كربلاء العراقية. وأضاف المسؤول بالمطار أن مبنى أصيب، وأرسل صورا تظهر الأضرار المزعومة. وفى وقت سابق قالت الولايات المتحدة إنها نفذت ضربات جوية دقيقة فى العراق ضد جماعة تدعمها إيران اتهمتها واشنطن بالمسؤولية عن هجوم صاروخى كبير يوم الأربعاء أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وعسكرى بريطانى.


 




  • الأرصاد: زيادة كبيرة في سرعة الرياح مقارنة بأمس.. وغزارة في سقوط الأمطار


قال الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد الجوية ، إن سرعة الرياح زادت اليوم الجمعة لتصل من 40 إلى 50 كيلومترا في الساعة، بعد أن سجلت أمس الخميس 30 كيلومترا في الساعة



  • البرتغال تأمر بإغلاق المدارس والنوادي الليلية بسبب كورونا


قال رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا في خطاب تلفزيوني إن الحكومة أمرت يوم الخميس بإغلاق المدارس في أنحاء البلاد بدءا من يوم الاثنين في إطار الإجراءات الرامية، لاحتواء وباء فيروس كورونا وحتى مزيد من التقييم في التاسع من أبريل.



  • ماكرون يتعهد بمساعدة الشركات الصغيرة التي تواجه آثار فيروس كورونا وحظر إخلاء المستأجرين


وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، بتقديم مساعدات كبيرة للشركات الصغيرة التي تواجه آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، ومن بينها الدعم على نطاق واسع للعمل لوقت قصير وتسريح مؤقت للعمال مع خفض ضئيل للأجور.



  • ميركل: الموقف الحالي أشد خطورة مما حدث في الأزمة المالية 2008


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الموقف الحالي الناجم عن انتشار فيروس كورونا المستجد، أشد خطرا من الأزمة المالية العالمية في 2008/2009.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!