الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 11.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عُمان


أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم (السبت) تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى 546 حالة.



  • السودان: استرداد عقارات بمليارات الدولارات من قادة نظام البشير


استردت السلطات السودانية قرابة مائة وخمسين عقاراً مملوكة لقادة نظام الإسلاميين المعزول، حصلوا عليها بغير وجه حق، وحلت "منظمة الدعوة الإسلامية" وألغت تسجيلها في السودان، وقضت بأيلولة ممتلكاتها للحكومة السودانية.



  • تمديد العزل في بنغلادش... ومسؤولون يخشون كارثة في الهند


فيما يتمدد وباء كورونا في منطقة جنوب آسيا، مددت بنغلادش إجراءات العزل العام في أنحاء البلاد لمدة 11 يوماً، في حين سيُجري رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم (السبت) محادثات مع مسؤولي الولايات لاتخاذ قرار في شأن تمديد القيود الصارمة إلى ما بعد الأسبوع المقبل، بحسب وكالة رويترز.



  • إيران تخفف قيود «كورونا»... وروحاني يحث على احترام بروتوكولات الصحة


ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» أن الرئيس حسن روحاني حث الإيرانيين على احترام البروتوكولات الصحية في الوقت الذي استؤنفت فيه الأنشطة الاقتصادية «منخفضة المخاطر» في معظم أنحاء البلاد اليوم (السبت).



حثت الجهات الصحية في بريطانيا على التسريع بمنح تأشيرات للأطباء الأجانب المتقدمين للعمل، واستدعاء المتقاعدين للعودة للعمل في المستشفيات ضمن الحرب على وباء «كوفيد - 19»، وبريطانيا ليست الوحيدة في التنافس على أصحاب التخصصات الحيوية ومنحهم الإقامة والعمل. ففيها أكثر من أربعة آلاف طبيب عراقي على سبيل المثال، وأول طبيب فقد حياته على خط المواجهة مع «كورونا» باكستاني ورحل عن أربعة أبناء كلهم أطباء وزوجته طبيبة أيضاً.

مع الخطر الذي يهدد العالم بسبب الوباء عاد الحديث بقوة عن النظام الصحي، ونقص الكوادر الطبية، وتأهيل المؤسسات الصحية وجودة خدماتها. هل نحن مكتفون؟ وهل منظومة القطاع كله متطورة؟


 




  • السعودية والبحرين تبحثان جهود مواجهة كورونا


بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد في دول المنطقة والعالم إضافة الى العلاقات بين البلدين والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة.



  • ارتفاع إصابات كورونا في السودان إلى 17


ارتفع العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ) في السودان إلى 17 حالة إصابة.



  • الهند تسجل 40 وفاة و 1035 إصابة جديدة بكورونا


سجلت الهند 40 حالة وفاة و 1035 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية.



  • ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 546 حالة في عمان


أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم السبت تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى 546 حالة.


 




  • أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن الإرهابي كوثراني


عرضت الولايات المتحدة أمس (الجمعة) ما يصل إلى عشرة ملايين دولار مقابل معلومات عن محمد الكوثراني أحد كبار القادة العسكريين بجماعة حزب الله في العراق



  • أردوغان.. يتاجر بفلسطين نهارا.. وفي حضن إسرائيل ليلا


لا يترك نظام أردوغان مناسبة إلا ويتاجر بالقضايا الإسلامية خصوصا قضية فلسطين، عبر خطابات عاطفية في محاولة لخداع الموهومين، فيما هو يبات ليلا في حضن إسرائيل من خلال علاقات اقتصادية وعسكرية وسياحية هي الأكبر والأقوى في المنطقة مع الاحتلال الإسرائيلي.



  • شعبية ترمب إلى أرقام قياسية


رغم كارثة كورونا التي ضربت العالم خصوصا الولايات المتحدة حيث ارتفاع أعداد الوفيات والمصابين بشكل كبير، كشف استطلاع رأي جديد أجرته «فوكس نيوز»، أن الموافقة على أداء الرئيس دونالد ترمب في الأداء الوظيفي تصل إلى رقم قياسي.



  • ماهي تعديلات «غريفيث»على الاتفاقات اليمنية؟


كشف المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، أنه أبلغ الأطراف بتعديلات مقترحة على الاتفاقات. وقال في تغريدات له اليوم (الجمعة)، إن التعديلات تشمل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد


 




  • صائب عريقات يحذر من عواقب قرار الحكومة الإسرائيلية ضم أراض فلسطينية بالضفة


حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات من عواقب قرار الحكومة الإسرائيلية ضم أراض فلسطينية محتلة، والآثار التدمرية المترتبة على أمن واستقرار المنطقة وعملية السلام المتعثرة، بسبب الإجراءات التي تتخذها السلطات الإسرائيلية من جانب واحد.



  • عبد الرحمن السديس: وقف إطلاق النار فى اليمن جاء حرصا على تحقيق السلام


أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ عبد الرحمن السديس، اليوم السبت، بقرار المملكة العربية السعودية ودول التحالف وقف إطلاق النار الشامل فى اليمن لمدة أسبوعين



  • تأكيد إصابة 161 حالة جديدة بفيروس كورونا فى الكويت وتسجيل 10 حالات تعافى


أعلنت وزارة الصحة فى الكويت، عن تأكيد إصابة 161 حالة جديدة، وتسجيل 10 حالة شفاء بـفيروس كورونا المستجدّ "كوفيد 19"، ليصبح إجمالى عدد الحالات 1154 حالة.



  • المغرب يسجل 3 وفيات جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 110 حالة


سجلت وزارة الصحة المغربية اليوم السبت، 3 وفيات جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ إجمالي الوفيات 110، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية.


 




  • "دير شبيجل": أمريكا قامت بتحديث أسلحة نووية تابعة لها في ألمانيا


ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن الولايات المتحدة قامت بتحديث أسلحة نووية لها منشورة في ألمانيا. وجاء في تقرير المجلة الصادرة اليوم السبت أن العملية السرية تمت في خريف عام 2019.



  • المدير الأسبق لصندوق النقد: إفريقيا لن تبقى طويلا محصنة ضد كارثة فيروس كورونا


حذر خبير اقتصادي دولي بارز من مخاطر محدقة قد تلحق بقارة إفريقيا جراء تفشي وباء فيروس كورونا، داعياً صناع القرار الأفارقة إلى توخي الحيطة والحذر وعدم الارتكان إلى الأرقام الضئيلة للإصابات في الوقت الراهن، ومؤكداً أن القارة "لن تبقى طويلاً محصنة ضد كارثة فيروس كورونا".



  • ١٩٠ إصابة جديدة بـ"كورونا" في العاصمة اليابانية طوكيو


أعلنت سلطات العاصمة اليابان ية طوكيو، اليوم السبت، تسجيل ١٩٠ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ مسجلة بذلك أعلى نسبة إصابة في اليوم الواحد لليوم الرابع على التوالي.



  • إسبانيا تعلن عن 510 وفيات جديدة بفيروس كورونا و4830 إصابة


إسبانيا تعلن عن 510 وفيات جديدة بفيروس كورونا و4830 إصابة.وذلك حسبما نقلت سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!