الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.10.2019


الشرق الأوسط



  • غزو تركي بغطاء جوي وإدانات عربية وغربية

    السعودية تعتبر «العدوان تعدياً سافراً على سيادة سوريا»... والأكراد يطلبون وساطة موسكو لحوار مع دمشق ويعلقون قتال «داعش»

    بدأ الجيش التركي غزواً لمناطق في شمال شرقي سوريا، بغطاء جوي، أمس، وسط إدانات عربية وغربية، ومطالبة أوروبية لعقد جلسة في مجلس الأمن تناقش التطور وتداعياته.




  • العراق يعلن الحداد ويحاول احتواء الغضب بإصلاحات


    سعت الحكومة العراقية إلى احتواء الغضب ونزع فتيل الاحتجاجات التي سقط فيها أكثر من 120 قتيلاً، عبر إعلان حزمة ثانية من الإجراءات الإصلاحية لتلبية بعض المطالب الاجتماعية للمحتجين، إضافة إلى إعلان الحداد على قتلى الاحتجاجات من المتظاهرين وقوات الأمن لمدة ثلاثة أيام، يبدأ اليوم. وطالب الرئيس العراقي برهم صالح بتحقيق قضائي في أعمال القتل.



  • خالد بن سلمان وبومبيو يناقشان تهديدات إيران



    بحث الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في واشنطن أمس، تهديدات إيران في المنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية السعودية الأميركية.




  • المغرب: حكومة مصغرة وإلغاء وزارتي الإعلام والحكامة


    عين العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء أمس حكومة جديدة تتكون من 24 وزيرا ووزيرة ضمنهم أربع نساء، بدل 39 وزيراً ووزيرة في الحكومة السابقة، فيما ألغيت وزارة الاتصال (الإعلام) ووزارة الحكامة والشؤون العامة للحكومة.



  • الحرب التركية في سوريا

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    المنطقة الآمنة التي رسمتها تركيا داخل حدود سوريا لها جملة أهداف؛ أولها أن تجعل الحدود آمنة للأتراك، ووسيلة للتخلص من اللاجئين السوريين بالقوة، وأن تجعل من اللاجئين حاجزاً يحميها من المسلحين الأكراد. المنطقة ستكون خطرة على سكانها، وغالبيتهم أكراد سوريون. المنطقة محل الاقتحام العسكري أقل من عمق ثلاثين كيلومترا إلا أنها تنذر بأن تكون بداية فصل جديد من الصراع داخل سوريا. فأنقرة في أكبر عملية تهجير معاكسة في التاريخ المعاصر تخطط للتخلص من نحو مليوني سوري معظمهم من العرب، وإجبارهم على الاستيطان في مناطق إثنية مختلفة معظمهم أكراد، مما ينذر بحروب عرقية جديدة. والمستفيدون من الهندسة الاجتماعية هذه، أولهم نظام دمشق حيث سيقوى مركزه التفاوضي ويتخلص من عدوين محليين في آن، وتركيا بما تفعله بالسوريين ستسهل على إيران عندما «تكب» المليونين سني عربي في مناطق كردية سنية في شمال شرقي سوريا، ضمن عملية التطهير الطائفي التي يمارسها الإيرانيون و«حزب الله» في الجانب الآخر من سوريا. التخلص من مليوني سوري هدية لإيران التي كانت تخشى من الضغوط الدولية، بإعادة اللاجئين السوريين إلى مناطقهم التي أجبروا على النزوح منها.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • أبطال الحد الجنوبي يكذّبون أراجيف الإعلام الإيراني:

    انتصاراتنا متواصلة.. وضرباتنا موجعة


    كذّب عدد من الضباط والأفراد المرابطين على الحد الجنوبي ما يروج له الإعلام المعادي من انتصارات وهمية، ومحاولات المرتزقة في بعض وسائل الإعلام التي تبث سمومها وأكاذيبها من الدوحة وطهران والضاحية الجنوبية في بيروت بهدف رفع معنويات المليشيات الحوثية الإيرانية، التي منيت بخسائر كبيرة في صفوفها وعتادها بمختلف الجبهات التي تشهد ملاحم أسطورية يقدمها أبطال القوات المسلحة المرابطون على الحدود دفاعاً عن المقدسات الإسلامية وكل ذرة من تراب الوطن.



  • الراجحي: طرح 3 ملايين وظيفة.. وتأسيس شركة «عمل المستقبل»



    كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي أن الوزارة أسست شركة «عمل المستقبل»، وهي شركة حكومية تحت مظلة صندوق الموارد البشرية «هدف»، وتهدف إلى تفعيل وتحفيز عمل المستقبل، إذ تعتبر المملكة السوق الأكبر لأعمال المستقبل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد وظائف المستقبل إلى 3 ملايين وظيفة في 2030.




  • 100 ألف لتراخيص تقديم «الشيشة» في فنادق الـ 5 نجوم

    %100 رسوم إجمالي فاتورة المبيعات في مطاعم ومقاهي «التبغ»

    بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اعتبارا من أمس (10/‏2/‏1441)، تطبيق لائحة رسوم تقديم منتجات التبغ، التي حددت رسما سنويا ثابتا مقابل الإصدار أو التجديد لترخيص هذا النشاط داخل المدن وخارجها، وفقاً لفئات مختلفة، أعلاها للمطاعم والمقاهي في الفنادق 5 نجوم بما يصل إلى 100 ألف ريال، للتصنيف الأول الذي يشمل مناطق (الرياض، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، الشرقية بمدنها الدمام والخبر والظهران، جدة)، على أن تتدرج وصولا إلى 10000 ريال لمدن التصنيف الخامس.




الاتحاد




  • البرلمان العربي يدين بأشد العبارات العدوان التركي على سوريا


    أدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، بأشد العبارات العدوان التركي السافر على مناطق شمال شرق الجمهورية العربية السورية.




  • محمد بن زايد يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، الفريق السير جون لوريمر كبير مستشاري وزارة الدفاع للشرق الأوسط في المملكة المتحدة.



  • إطلاق سراح نبيل القروي مرشح الرئاسة في تونس

    غادر المرشح للرئاسة في تونس نبيل القروي السجن إثر صدور قرار قضائي بالتخلي عن الاتهام الذي أوقف بموجبهفي أغسطس الفائت.




    البيان




  • هوية جديدة ومبادرات تطوير لـ «التميز الحكومي»

    حمدان بن محمد: في دبي لا ننتظر المستقبل.. بل نصنعه


    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن منظومة التميز الحكومي تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية إلى ضرورة مواصلة تطوير نظم وآليات العمل الحكومي لتكون دبي دائماً نموذجاً يحتذى لمدن المستقبل، مشيراً سموه إلى أننا في دبي لا ننتظر المستقبل، بل نصنعه.




  • ترامب يهدد بـ"تدمير" الاقتصاد التركي


    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه سيدمر اقتصاد تركيا إذا قضى التوغل التركي في سوريا على السكان الأكراد بالمنطقة.


    اقتراح بعقوبات أمريكية صارمة على تركيا




  • كشف العضوان في مجلس الشيوخ الأمريكي، الجمهوري ليندسي غراهام والديمقراطي كريس فان هولن، أمس الأربعاء عن اقتراح يهدف إلى معاقبة تركيا بشكلٍ صارم إذا لم تسحب قوّاتها من سوريا.






    اليوم السابع




  • اليوم.. اجتماع لمجلس الأمن الدولى لبحث الغزو التركى لشمال شرق سوريا


    يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعًا اليوم الخميس، لبحث الغزو التركي لشمال شرق سوريا. وذكرت قناة "روسيا اليوم" في نشرتها باللغة الإنجليزية، أمس الأربعاء، أن مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة لمناقشة آخر تطورات العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا، وذلك بناء على طلب عدد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا وألمانيا.




  • استخبارات "الدعم السريع" تضبط أسلحة وذخائر فى الخرطوم


    ضبطت استخبارات قوات "الدعم السريع" السودانية، اليوم الأربعاء، سيارة بداخلها ٢٨ قطعة سلاح، وكمية من الذخائر تقدر بأكثر من ١٠ آلاف طلقة، قادمة من مدينة الأبيض (عاصمة شمال كردفان إلى الجنوب الغربي من الخرطوم).


    الاهرام




  • الخارجية تناشد المصريين بالأردن تصويب أوضاع العمالة المخالفة


    صرّح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنَّ سفارة مصر في الأردن والقنصلية المصرية في العقبة تعملان بالتعاون مع وزارة العمل الأردنية لحث العمالة المصرية المقيمة في المملكة الأردنية على ضرورة اغتنام الفترة الحالية لتصويب أوضاع العمالة المخالفة، والتي بدأت في 22/9 الماضي وتستمر لمدة شهرين، وفقاً لقرار مجلس الوزراء الأردني الذي صدر في ضوء الجهود التي تبذلها السفارة المصرية في الأردن من أجل تصويب أوضاع العمالة المخالفة وتقنين أوضاعها حتى لا تقع تحت طائلة القانون نتيجة مخالفة قانون العمل الأردني.




  • السفارة المصرية فى كندا تنظم لقاء موسعا ومحاضرة لـ "ماما ماجي" فى أوتاوا


    نظمت سفارة مصر بكندا، بالتعاون مع مؤسسة الأغا خان الخيرية، محاضرة ولقاء موسعاً للسيدة ماجدة جبران "ماما ماجي" مؤسسة ورئيسة جمعية "أطفال ستيفن" الخيرية بمصر، بحضور 100 شخص من ممثلي الحكومة الكندية والمؤسسات التنموية ورؤساء الجامعات ومراكز البحث وممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة فى مجال المرأة والطفل، بالإضافة الي سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي في كندا، وآباء عدد من الكنائس القبطية الأرثوذكسية في أوتاوا ومونتريال وتورونتو.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!