الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • التحالف يعلن وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتمديد


أعلنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار لمدة أسبوعين، بدءاً من فجر اليوم (الخميس)، قابلة للتمديد، مؤكدة أن الفرصة مهيأة لتضافر الجهود كافة، للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن.



  • الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة تركية غربي العاصمة طرابلس


أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم (الأربعاء)، إسقاط طائرة تركية مسيرة غربي العاصمة طرابلس.



  • بومبيو: الوقت ليس مناسباً لعقاب الصين بشأن «كورونا»


قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس (الأربعاء) إن من السابق لأوانه الحديث عن العواقب بالنسبة للصين بشأن ما يعتقد مسؤولون أميركيون أنه تقاعس من بكين في الإبلاغ عن حجم أزمة فيروس كورونا المستجد داخل أراضيها.



  • طهران تصرّ على قرض دولي وتعلن نهاية الموجة الأولى من «كورونا»


أصرّ الرئيس الإيراني حسن روحاني على مطالبة صندوق النقد الدولي بمنح طهران قرضاً بقيمة 5 مليارات دولار لمواجهة فيروس «كورونا» المستجدّ، متهماً الولايات المتحدة بـ«الإرهاب الطبي»، وفيما أعلن نهاية الموجة الأولى من الوباء، تخطى عداد الوفيات 4 آلاف.



في الوقت الذي يرقد فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في العناية الفائقة بالمستشفى نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، حذرت دراسة لـ«معهد القياسات الصحية والتقييم» الأميركي في سياتل، من أن بريطانيا قد تعاني أكبر عدد من وفيات «الكورونا» في أوروبا. وبحسب نماذج القياس التي اعتمدها المعهد، فإن بريطانيا بحلول أغسطس (آب) المقبل ستكون قد فقدت نحو 66 ألفاً من مواطنيها بسبب فيروس «كوفيد - 19»، أي ما يمثل 40 في المائة من إجمالي الوفيات المتوقعة في أوروبا وقتها. ويسرد المعهد الأسباب وراء تلك التوقعات وعلى رأسها التأخر الشديد في إجراء اختبارات فيروس «كورونا» واختبارات المناعة على عدد كبير من السكان، والنقص في الأسرة الطبية وغرف العناية الفائقة وأجهزة التنفس الصناعي.




  • روسيا تسجل زيادة يومية قياسية في إصابات كورونا


أعلنت روسيا، اليوم الخميس، تسجيل زيادة يومية قياسية لحالات الإصابة بفيروس كورونا بلغت 1459 حالة مما يرفع العدد الإجمالي إلى 10131 إصابة.



  • سلطنة عمان تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا


أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الخميس، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى 457 حالة.



  • الرئيس الصربي يعلن إصابة نجله بفيروس كورونا


أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش، يوم الأربعاء، نقل نجله إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. وكتب فوسيتش عبر صفحته على تطبيق "إنستجرام": "أصيب نجلي الأكبر بفيروس كورونا وسمحت حالته السريرية بإدخاله عيادة الأمراض المُعدية".



  • تايلاند تسجل 54 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة


أعلنت تايلاند عن تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة إحداهما لمواطن فرنسي يبلغ من العمر 74 عاماً.




  • قرقاش: وقف التحالف إطلاق النار في اليمن قرار حكيم ومسؤول


وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، قرار تحالف دعم الشرعية في اليمن، بوقف إطلاق النار في اليمن ولمدة أسبوعين قرار حكيم ومسؤول.



  • قطران: المملكة طبقت المبدأ القاضي بعالمية حقوق الإنسان وغير قابليتها للتجزئة


صرح الأستاذ بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس، والخبير الدولي المستقل في منظمة الأمم المتحدة ونائب رئيس للجنة حقوق الطفل السابق الدكتور حاتم قطران، بأنه في خضم تباين مواقف الدول إزاء جائحة كورونا – COVID19 حتى تلك الدول الراسخة في التقدّم السياسي والاقتصادي والاجتماعي.



  • آل جابر: المملكة تخصص ٢٥ مليون دولار لليمن لمكافحة كورونا


أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، أن مبادرة قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، تأتي استجابة لدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لمواجهة جائحة كورونا في اليمن،



  • انتصارات الشرعية تفتح الطريق لتحرير ذمار وإب


استعادت قوات الشرعية أمس (الأربعاء)، معسكر اللبنات ومنطقة الجدافر على أطراف مدينة الحزب بمحافظة الجوف اليمنية. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش نفذت هجوماً واسعاً




  • مجلس الدفاع الأعلى بلبنان يوصى الحكومة بتمديد الإغلاق العام حتى 26 أبريل


أوصى مجلس الدفاع الأعلى فى لبنان، اليوم الخميس الحكومة بتمديد الإغلاق العام بسبب فيروس كورونا حتى 26 أبريل.



  • الصحة العمانية: تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الخميس، تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالى الإصابات فى، السلطنة إلى 457 حالة وعدد الوفيات حالتين، فضلا عن تماثل 109 حالات للشفاء، وأهابت الصحة العمانية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحى



  • ضبط 467 سيارة و831 شخصاً خالفوا أوامر حظر التجول بالأردن


ضبطت كوادر مديرية الأمن العام في الأردن 467 سيارة خالفت أوامر الحظر، و831 شخصاً بظروف تخالف أوامر الحظر والسماح للخروج للتزود بالمؤن فقط، خلال الـ 24 ساعة الماضية.



  • مجلس التعاون الخليجى : ندعم مساعى السلام باليمن


أعرب مجلس التعاون الخليجي عن ترحيبه بقرار التحالف العربى الداعم للشرعية اليمينة بوقف إطلاق النار فى اليمن، وأعرب الأمين العام، نايف الحجرف، عن أمله أن يسهم هذا الإعلان في تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وعبر عن دعم المجلس لمساعى السلام فى اليمن. وفق الموقع الرسمي للمجلس .




  • 5 تريليونات دولار.. خسائر العالم بسبب كورونا


قدر خبراء اقتصاد حجم ال خسائر التي سيتكبدها الاقتصاد العالم ي بسبب جائحة كورونا ، والإجراءات التي اتخذتها حكومات للحد من انتشار الفيروس القاتل.



  • داعش يعلن مسئوليته عن هجوم على قاعدة جوية أمريكية في أفغانستان


أعلن تنظيم داعش فى بيان اليوم مسئوليته عن هجوم على قاعدة جوية أمريكية في أفغانستان . وقال مسئولان أمنيان إن خمسة صواريخ أصابت قاعدة جوية أمريكية في أفغانستان اليوم الخميس، لكن لم ترد أنباء عن إصابات بشرية.



  • فرنسا: أزمة كورونا لدينا لا تقل عنها في أمريكا


تقول المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية سيبيث ندياي إن وباء كورونا في فرنسا لا يزال يتفشى، وإنه لا يزال بعيدا عن الانحسار، وذلك في مقابلة مع شبكة "فرانس إنفو" اليوم الخميس.



  • روسيا تسجل 1459 إصابة جديدة بكورونا.. والحصيلة تتجاوز 10 آلاف


أعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم الخميس، تسجيل 1459 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات في البلاد إلى 10131 إصابة وفقاً ل روسيا اليوم .

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!