الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 05.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • عزل أحياء في جدة... وارتفاع نسب الشفاء من «كورونا» في الخليج قراءة


أعلنت وزارة الداخلية السعودية عزل 7 أحياء سكنية بمدينة جدة، وذلك بمنع الدخول إليها، أو الخروج منها، ومنع التجول فيها على مدار 24 ساعة، اعتباراً من الساعة الثالثة من عصر أمس السبت، وذلك لتطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية لمنع تفشي «كورونا»



  • اغتيال مسؤول في «حزب الله» في جنوب لبنان


اغتيل قبل ساعات محمد علي يونس أحد مسؤولي «حزب الله» في جنوب لبنان من قِبل مجهولين، وسط أنباء عن توقيف مشتبه به. وأفادت وكالة «فارس» للأنباء بأنه ليست هنالك معلومات إضافية حول كيفية اغتياله إلا أنه وفقاً لمصادر غير رسمية فقد كان هذا القيادي في «حزب الله» مسؤولاً عن «ملاحقة العملاء والجواسيس».



  • أستراليا تحذّر من معدات فحص منزلية «معيبة» لفيروس كورونا


ضبطت قوة الحدود الأسترالية مئات من معدات الفحص المنزلية لفيروس «كوفيد - 19»، حيث حذرت الحكومة اليوم (الأحد)، من أن تلك «السلع الخطيرة» يمكن أن تمثل مخاطر خطيرة على الصحة العامة.



  • إيران تستأنف الأنشطة الاقتصادية «منخفضة المخاطر» الأسبوع المقبل


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم (الأحد)، إن بلاده ستستأنف الأنشطة الاقتصادية «منخفضة المخاطر» في 11 أبريل (نيسان)، رغم أن إيران تشهد أكبر عدد إصابات ووفيات بفيروس «كورونا المستجد» في الشرق الأوسط.



ارتبط اسم عبد الحليم خدام الذي رحل قبل أسبوع ونيف في باريس، بكلمة «الملف». فنائب الرئيس السوري السابق هو، في وصف الصحافة اللبنانية المتعجل والتلخيصي، مَن عهد إليه حافظ الأسد بـ«الملف اللبناني». ولا حاجة للتذكير بأن «الملف اللبناني» المقصود لا يعني إلا إدارة النزاعات بما يجعلها أصعب على الحل، وحمل اللبنانيين على التكيف مع أوضاع يصعب على الفرد الحر أن يتكيف معها.




  • المغرب يسجل 41 إصابة جديدة بكورونا


أعلنت وزارة الصحة في المغرب، اليوم الأحد، تسجيل سبع وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 66 حالة. قراءة



  • اليابان: أكثر من 130 إصابة جديدة بكورونا في طوكيو


أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلاً عن مسؤولين في العاصمة طوكيو أن المدينة شهدت تسجيل أكثر من 130 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.



  • حصيلة إصابات كورونا في أميركا تتجاوز 300 ألف والوفيات 8100


تجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حاجز الـ300 ألف أمس السبت بالتوقيت المحلي، بينما توفي أكثر من 8175 شخصاً بسبب مضاعفات متعلقة بالفيروس.



  • دياب: نعمل على ولادة لبنان الجديد على كل الأصعدة


أكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، اليوم الأحد، أن حكومته تعمل على ولادة لبنان الجديد على كل الأصعدة.




  • «النفط اليمنية»: الحوثي يستهدف محطة ضخ أنبوب صافر بمأرب


أكدت وزارة النفط والمعادن بالجمهورية اليمنية، استهداف محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران. قراءة



  • هل تندلع الحرب بين واشنطن وطهران؟


في تطور لافت، حذر النائب في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه، من أن إيران والولايات المتحدة تقتربان من الحرب بشكل غير عادي. وقال في حوار لوكالة أنباء «بُرنا» أمس (السبت)، إن ذلك يحدث بسبب «طرف ثالث» -لم يفصح عنه-. ووصف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، تلك الحرب بـ «الظلم لكلا البلدين»،



  • باريس: مقتل 2 طعنا.. واعتقال المنفذ


كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن منفذ عملية الطعن التي راح ضحيتها شخصان، طالب لجوء سوداني. وشهدت بلدة رومان-سو-ايزير في جنوب شرق فرنسا أمس (السبت )، عملية طعن بسكين نفذها رجل ثلاثيني، أدت إلى مقتل اثنين وإصابة 7 آخرين بجروح



  • الجامعة العربية تدعو إلى هدنة إنسانية في ليبيا


جدد الأمين العام لجامعة الدول أحمد أبوالغيط، الدعوة إلى وقف القتال في ليبيا ووضع حد للعمليات العسكرية حول طرابلس بين قوات حكومة الوفاق والجيش الليبي، داعيا في بيان أمس (السبت) إلى توحيد مؤسسات الدولة الليبية.




  • أهل الكويت يتحايلون على كورونا ويعقدون الديوانيات "أون لاين"


فرضت حالة حظر التجول المفروضة في العديد من دول العالم كإجراء احترازى جراء انتشار جائحة كورونا، ارتباطا أكبر من المواطنين والإنترنت في سبيل تجميع ما فرقه فيروس كورونا.



  • تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى النجف بالعراق


أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، وفاة مصاب بفيروس كورونا الجديد بمحافظة النجف، ما يرفع حالات الوفاة بالنجف إلى خمس وفيات، فيما تم تسجيل ست إصابات جديدة بعد اجراء الفحص المختبري على 98 حالة مشتبه بها، وذكر اعلام دائرة الصحة في النجف - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية - أن إجمالى الحالات المسجلة فى المحافظة، بلغ 181حالة "مؤكدة" ، منها 53 حالة تم شفاؤها ، و5 وفيات ، ومغادرة حالتين إلى إيران. قراءة



  • العاهل المغربى يعفو عن 5654 سجينا للحد من انتشار فيروس كورونا


أعلنت وزارة العدل المغربية، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا ملكيا عن 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذكر بيان لوزارة العدل المغربية أنه "في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها الملك محمد السادس المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية تم العفو عن 5654 معتقلا".



  • الكويت تدعو مخالفى الإقامة لانتهاز فرصة مبادرة غادروا بأمان لتسوية أوضاعهم


دعت وزارة الداخلية الكويتية، مخالفى الإقامة من مختف الجنسيات إلى استغلال مبادرة "غادروا بأمان" فى تسوية أوضاعهم، وأعرب قائد قوة الإيواء والإجلاء لمخالفى قانون الإقامة الكويتى اللواء عابدين العابدين - فى تصريح صحفى - عن أمله فى انتهاز جميع المخالفين من كل الجنسيات للمهلة التى أعلن عنها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولية لشئون مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى أنس الصالح، والتى تنتهى بنهاية أبريل الجاري




  • اغتيال أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان


أفاد تقرير إخباري اليوم الأحد باغتيال محمد علي يونس القيادي في حزب الله في جنوب لبنان . ونقلت وكالة "فارس"، ال إيران ية شبه الرسمية، عن مصادر لم تسمها أن هذا القيادي في حزب الله كان مسئولا عن ملاحقة العملاء والجواسيس.



  • علماء: فيروس كورونا "تكيف" داخل أجساد البشر منذ سنوات


يسود اعتقاد بأن فيروس كورونا ظهر مؤخرا خلال ال وباء الذي أثار رعب العالم، وهو ما كان سببا لإلصاق اسمه بكلمة "المستجد"، لكن يبدو أن الحقيقة خلاف ذلك. قراءة



  • ارتفاع إصابات كورونا حول العالم إلى مليون و200 ألف.. والولايات المتحدة تتصدر الدول بنحو 311 ألفا


أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تجاوز المليون و200 ألف حتى صباح اليوم الأحد.



  • وزير الصحة البريطاني ينفي وجود خلافات مع وزير المالية بشأن إجراءات العزل


نفى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الأحد وجود أي خلاف مع وزير المالية ريشي سوناك بشأن الموعد الذي يمكن فيه رفع الإجراءات والقيود المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!