الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • السعودية: تقديم وقت بدء منع التجول في الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف


أعلنت السعودية، اليوم (الجمعة)، تقديم وقت بدء منع التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف و القطيف إلى الساعة الثالثة عصراً اعتباراً من اليوم. قراءة 



  • الأراضي الفلسطينية تمدد الطوارئ 30 يوماً لمواجهة «كورونا»


مددت الأراضي الفلسطينية الطوارئ لمدة 30 يوماً لمواجهة تفشي فيروس «كورونا» المستجد، وذلك بعدما قال متحدث باسم الحكومة إن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 160 إصابة، وفقاً لـ«وكالة رويترز».



  • منظمة الصحة: نافذة احتواء«كورونا» بالشرق الأوسط تضيق


قالت «منظمة الصحة العالمية»، أمس (الخميس)، إن حكومات الشرق الأوسط بحاجة للتحرُّك سريعاً للحد من انتشار فيروس «كورونا»، بعد أن ارتفعت الحالات إلى نحو 60 ألفاً، وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع، وفقاً لوكالة «رويترز».



  • طهران تعدّ الهجوم على القوات الأميركية «رد فعل طبيعياً» على مقتل سليماني


وصفت هيئة الأركان الإيرانية المسلحة، أمس، هجمات تتعرض لها القوات الأميركية في العراق بأنها «رد فعل طبيعي» على مقتل القيادي في «الحرس الثوري» قاسم سليماني ونائب قائد «الحشد الشعبي»، أبو مهدي المهندس، محذرة بأنها ترصد تحركات أميركية في المنطقة، فيما قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف إن بلاده «لا تبدأ حروباً» و«لا تتحرك إلا دفاعاً عن النفس»، وذلك رداً على تحذيرات الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإيران وحلفائها من الهجوم على القوات الأميركية في العراق. قراءة 



هل سيساعد فيروس «كورونا» المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، علي خامنئي، في التخفيف من مشكلة التدفق النقدي لنظامه المتداعي؟ هذا بالتأكيد ما يأمل الفصيل «المعتدل» في طهران أن يحدث، لتمكينه من الاحتفاظ بقدر من الثبات في الصراع على السلطة الناشئة التي تفضل الخمينيين الأكثر تشدداً.

وبحسب فريق الرئيس حسن روحاني، فإن الجمهورية الإسلامية بحاجة إلى ما لا يقل عن 60 مليار دولار سنوياً لتغطية «النفقات الأساسية». ويتضمن ذلك المال اللازم لدفع رواتب الخدمات العسكرية والأمنية والمدنية الأساسية، ودفع المعاشات التقاعدية لما يقدر بنحو 1.2 مليون من المحاربين القدماء ورواتب أسر القتلى، والأموال اللازمة للإبقاء على نظام الأسد في دمشق، وعلى مجموعات العملاء، مثل «حزب الله» في لبنان، و«الحشد الشعبي» في العراق، و«الجهاد الإسلامي» و«حماس» في غزة.




  • اليابان يخصص 2800 دولار لكل أسرة متضررة من كورونا


اتفق رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، وحزبه الحاكم "الديمقراطي الليبرالي" اليوم الجمعة على أن الحكومة ستقدم 300 ألف ين (2800 دولار) لكل أسرة متضررة من تراجع الدخل، وسط انتشار فيروس كورونا المستجد، طبقاً لما ذكرته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم. قراءة 



  • بنس: علاج مرضى كورونا بدون تأمين صحي


أعلن البيت الأبيض أن ملايين الأميركيين الذين ليس لديهم تأمين صحي لا يجب عليهم أن يدفعوا مقابل أي علاج لفيروس كورونا (كوفيد19-).



  • تايلاند تسجل 103 إصابات جديدة بكورونا و4 وفيات


قال مسؤول بقطاع الصحة في تايلاند إنه تم تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة ،اليوم الجمعة، مما يصل بالعدد الإجمالي للإصابات إلى 1978 حالة.



  • أميركا تسجل 1169 وفاة خلال 24 ساعة جرّاء فيروس كورونا


أحصت الولايات المتحدة بينَ الأربعاء ومساء الخميس أكثر من 1100 حالة وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا المستجدّ، استناداً إلى جامعة جونز هوبكنز، في أسوأ حصيلة يوميّة يُمكن أن تُسجّل في أيّ بلاد.




  • صفحات الدوحة في اليمن «سوداء»


كد عدد من الباحثين السياسيين والإعلاميين اليمنيين، أن النظام القطري أقحم نفسه في أهم الملفات الشائكة في اليمن، بدعمه الكبير للجماعات المتطرفة منذ نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وحتى اليوم، ودعمه للإخوان المسلمين الذي لا يحتاج لأدلة، وأشاروا إلى أن الدوحة تكرس «الحوثية» كطرف مقابل للدولة. قراءة 



  • أردوغان «أبكم».. و«الملالي» يغتالون مولوي!


عامان مضيا، ندب فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (صاحب الشعارات والعنتريات)، وصاح وناح ولطم، مجسداً المأساة في أبلغ صورها التراجيدية، قبل أن يختار منذ أواخر ديسمبر 2019، دور «البكماء» أمام حادثة اغتيال النظام الإيراني للصحفي والمخترع الإيراني مسعود مولوي وردنجاني في مدينة إسطنبول التركية، محاولاً تغطية سوأة حليفته الشريرة «الإيرانية» حتى تواري مأواها، وسط غيبوبة للإعلام القطري، ووسائل الإعلام التركية، في محاولة للتستر على تصفية الملالي لـ«مولوي».



  • بريطانيا: حظر عام وإلا قد يموت نصف مليون بكورونا


اعتبر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أن فرض حظر عام في بريطانيا هو ما تحتاجه البلاد لكبح تفشي فايروس كورونا، لافتاً إلى أنه «قد يموت أكثر من نصف مليون مواطن بالفايروس في حال لم تغلق البلاد أبوابها».



  • «هاكرز» إيرانيون استهدفوا موظفي «الصحة العالمية»


استهدف متسللون يعملون لصالح الحكومة الإيرانية حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفين في منظمة الصحة العالمية أثناء تفشي فايروس كورونا في محاولة بائسة لاختراقها دون أسباب واضحة.




  • الأمن العام بالسعودية يطلق خدمة تصاريح التنقل بين المناطق


أطلق الأمن العام بالمملكة العربية السعودية خدمة "نظام تصاريح التنقل بين المناطق" من خلال الموقع الإلكترونى tanaqul.ecloud.sa/login، تيسراً على أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة التى تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام منع التجول المطبق احترازياً بسبب انتشار فيروس كورونا، وفق ما نشرته "واس"، على أن تتاح هذه الخدمة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها.



  • عمان تسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة 252


أعلنت وزارة الصحة العمانية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قبل قليل، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وبذلك يصبح العدد الكلى للحالات المسجلة فى السلطنة 252 وعدد حالات الوفاة واحدة. قراءة 



  • الكويت: ننتظر تصنيف منظمة الصحة العالمية لتحديد سبب وفاة مقيم بأزمة قلبية أم (كورونا)


قال مدير مستشفى الأميري الكويتي الدكتور علي العلندا إن فحوصات طبية متخصصة أجريت لمقيم من الجنسية الهندية توفي أمس إثر أزمة قلبية، كشفت عن إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، موضحا أن ربط الوفاة بسبب الإصابة ب(كورونا) جرى رفعه للوزارة، وينتظر تصنيف منظمة الصحة العالمية.



  • المغرب يسجل 27 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع عدد المصابين لـ735


وفق الصحة المغربية، بلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية "سلبية"، 2916 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد. ووصل عدد المتعافين من فيروس "كورونا" في المغرب، إلى 31 حالة، وعدد الوفيات ثبت بـ 44 ضحية.




  • يبدأ في الساعة الثالثة عصرا.. السعودية تقرر تقديم وقت حظر التجول في الدمام والطائف والقطيف


أعلنت الداخلية السعودية ، اليوم الجمعة، تقديم وقت حظر التجول في مدينة الدمام ومحافظتي الطائف والقطيف إلى الساعة الثالثة عصرا اعتبارا من اليوم.



  • تايلاند تسجل 103 إصابات جديدة بكورونا و4 وفيات والإجمالي 1978


قال مسئول بقطاع الصحة في تايلاند إنه تم تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات وفاة اليوم الجمعة مما يصل بالعدد الإجمالي للإصابات إلى 1978 حالة.



  • إقالة قائد حاملة طائرات أمريكية كتب رسالة يطلب إجراءات أشد لمكافحة تفشي كورونا


أعفت البحرية الأمريكية يوم الخميس قائد حاملة الطائرات تيودور روزفلت الذي كتب رسالة لاذعة سُربت إلى العلن طالب فيها باتخاذ إجراءات أشد للسيطرة على تفشي فيروس كورونا على متن الحاملة. قراءة 



  • إقليم هوبي الصيني يسجل 4 وفيات جديدة بالكورونا حتى أمس


قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة إن بر الصين الرئيسي سجل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منها حالتان انتقلتا محليا. ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!