الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 02.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • رسالة سعودية لمجلس الأمن تحض على ردع الحوثيين


قدمت المملكة العربية السعودية شكوى في مجلس الأمن ضد جماعة الحوثي، مطالبة إياه بـ«الاضطلاع بمسؤوليته»، لمنع هذه الميليشيا المدعومة من إيران من زيادة التوتر الإقليمي والدولي، مؤكدة أنها تحتفظ بحق اتخاذ «كل الإجراءات الضرورية» لحماية أراضيها ومواطنيها غداة «الهجوم الإرهابي» بصاروخين باليستيين استهدفا المدنيين والمنشآت المدنية في المملكة.



  • عراقيل حوثية جديدة أمام «الغذاء العالمي» بمزاعم تلف القمح الأممي


أفادت مصادر إغاثية يمنية في محافظة حجة اليمنية (شمال غربي) بأن الميليشيات الحوثية احتجزت كميات كبيرة من المساعدات المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وحالت دون توزيعها على الفئات المحتاجة تمهيدا للسطو عليها. قراءة 



  • استطلاع يمنح ترمب وخارقي حظر «كورونا» لقب «الأميركيين الأكثر حماقة»


منح استطلاع جديد للرأي التلاميذ الأميركيون الذين تحدوا التحذيرات بشأن فيروس كورونا المستجد عبر مواصلة الاحتفال على شواطئ فلوريدا خلال عطلة الربيع، والرئيس دونالد ترمب مناصفة لقب الأميركيين «الأكثر حماقة» هذا العام، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.



  • الحكومة الإيرانية تدافع عن أدائها... ووفيات الفيروس تتخطى 3 آلاف


في نهاية سادس أسبوع من تفشي الوباء في إيران، دافع الرئيس حسن روحاني عن إجراءات حكومته بفرض خطة «التباعد الاجتماعي»، معلناً أن انتشار وباء «كوفيد19» دخل مساراً تنازلياً في أكثر المحافظات الإيرانية، غير أن رئيس «لجنة مواجهة وباء (كورونا)» في طهران قال إن مؤشر الإصابة «لا يزال تصاعدياً»، محذراً من أن «أي تهوين سيؤدي إلى كارثة»، فيما استمرت حصيلة الإصابات الجديدة خلال يوم واحد فوق 3 آلاف.



رغم فيروس «كورونا» لا يزال العراقيون يتظاهرون في بغداد، يقيمون في الخيام التي نصبوها. صحيح أن العدد تضاءل لكنهم بعزيمتهم مصرّون على تلبية مطالبهم، ولم يستطع رجال مقتدى الصدر الزعيم الديني المتقلب الولاءات، إخراجهم. كان الصدر في البدء أول من دعمهم ثم صار أول من يعارضهم وأرسل رجاله لتفريقهم. فالمطعم «التركي» الذي كان بمثابة مقر أساسي لهم في ساحة التحرير طردهم منه رجال مقتدى الصدر، لكنّ المتظاهرين أصروا على البقاء في الليالي رغم منع التجول.  قراءة 




  • اليونان تفرض حجراً على مخيم للمهاجرين لمكافحة كورونا


قالت وزارة الهجرة اليونانية، اليوم الخميس، إن السلطات فرضت الحجر الصحي على مخيم للمهاجرين بعد أن تأكدت إصابة 20 من طالبي اللجوء بفيروس كورونا. قراءة 



  • روسيا تسجل رقماً قياسياً بإصابات كورونا في يوم بلغ 771


قال مركز إدارة أزمة كورونا في روسيا، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قفز إلى 3548، اليوم الخميس، بتسجيل زيادة قياسية في يوم واحد بلغت 771 حالة.



  • تايلاند تسجل 104 إصابات جديدة بكورونا و3 وفيات


أعلنت تايلاند تسجيل 104 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 1875. وقال المتحدث باسم مركز مكافحة (كوفيد-19)، إن ثلاثة أشخاص توفوا جراء الفيروس ليصل إجمالي الوفيات إلى 15 حالة.



  • الكويت تعلن شفاء حالة جديدة من كورونا


أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في دولة الكويت إلى 81 حالة.




  • الشرعية تستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب


سيطرت قوات الشرعية أمس (الأربعاء)، على أجزاء واسعة من جبل هيلان الإستراتيجي الذي يمتد من مديرية صرواح غرب مأرب حتى مديرية نهم بمحافظة صنعاء. وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من تحالف دعم الشرعية وقبائل مأرب نفذت عمليات نوعية تمكنت خلالها من تحرير ميمنة وميسرة.



  • مسؤول مصري: السجون خط أحمر.. ولن نسمح بالفوضى


شددت السلطات المصرية الإجراءات الأمنية على السجون، بعد دعوات أطلقتها جماعة الإخوان والعناصر الموالية لها بمواقع التواصل الاجتماعي، باقتحام السجون التي تقبع داخلها رؤوس الفتنة والإرهاب.



  • عبوة ناسفة تردي 8 مدنيين أفغان


قتل 8 مدنيين في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على أحد الطرق بولاية هلمند جنوبي أفغانستان. وقال المتحدث باسم مديرية الأمن بالولية زمان همدارد أمس (الأربعاء)، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء عبور سيارة كانت تقل مدنيين ما أدى إلى مصرع 8 وإصابة اثنين آخرين بجروح، متهماً طالبان بالوقوف وراء الانفجار. قراءة 



  • 7 نساء في حزب «باباجان»


كشف حزب الديموقراطية والتقدم التركي برئاسة نائب رئيس الوزراء السابق علي باباجان، مجلس إدارته، المكون من عدد من الوزراء السابقين. وتولت 7 من النساء مناصب داخل مجلس إدارة الحزب، الذي ضم 21 شخصا، وأسندت رئاسة شؤون البيئة وحقوق الطبيعة إلى ياسمين بيلجال. وسيتولى وزير العدل السابق سعدالله أرجين الأمانة العامة للحزب، فيما يتولى وزير العلوم والصناعة السابق نهاد أرجون شؤون مؤسسات الحزب.




  • خلية الأزمة العراقية تنفى تمديد حظر التجوال لـ 19 أبريل


نفت ﺧﻠﻴﺔ اﻷزﻣﺔ بالعراق، ﺻﺪور أى ﻗﺮار بتمديد حظر اﻟﺘﺠﻮال إﻟﻰ 19 أبريل اﻟﺤﺎﻟى، ﻣﺒﻴﻨﺔ أنﱠ ﻛﻞ ﻣﺎ أﺷﻴﻊ ﻓى ﻫﺬا الشأن ﻣﺠﺮد ﺗﻜﻬﻨﺎت ﻻ ﺗﺰال ﻗﻴﺪ اﻟﺪراﺳﺔ ﻳﻘﻴﻤﻬﺎ اﻟﻮﺿﻊ وﻣﺪى اﻧﺘﺸﺎر ﻓﻴﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ المستجد بالبلاد، وقال ﻋﻀﻮ ﺧﻠﻴﺔ اﻷزﻣﺔ ﺟﺎﺳﻢ اﻟﻔﻼﺣﻲ، وفقا لقناة "السومرية نيوز" اليوم الخميس "إن خلية اﻷزﻣﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ اﺟﺘﻤﺎع ﻳﻮﻣى ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﻮاﻗﻊ اﻟﻮﺑﺎﺋى، وﻳﻤﻜﻦ فعليا ﺗﻤﺪﻳﺪ ﺣﻈﺮ اﻟﺘﺠﻮال إذا ﻣﺎ اقتضيت الأمور ﺬلك".



  • 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى محافظة كركوك العراقية


سجلت محافظة كركوك العراقية، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك حسبما ذكر مراسل شبكة "سكاى نيوز"، وفق خبر عاجل منذ قليل



  • البحرين تعلن عن 241 حالة إصابة مؤكدة قادمة من إيران


أعلنت دولة البحرين عن وصول الإصابات إلى 241 إصابة مؤكدة ، قادمة من إيران وفق ماذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها قراءة 



  • المغرب يسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالى إلى 676


سجلت دولة المغرب اليوم 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 676 حالة، وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.




  • عزل نتنياهو مجددا بسبب إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بكورونا


أفادت مراسلة روسيا اليوم، الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دخل مجددا بالعزل الصحي، بعدما تبين إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بفيروس كورونا . 



  • رئيس الموساد الإسرائيلي في عزل صحي بعد مخالطته وزير الصحة المصاب بكورونا


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس بأن رئيس الموساد يوسي كوهين دخل في عزل صحي. وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على موقعها الإلكتروني، أن هذا جاء بعدما خالط كوهين وزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي تم اليوم الخميس رسميا إعلان إصابته بفيروس كورونا .



  • وفاة سفيرة الفلبين لدى لبنان بعد إصابتها بفيروس كورونا


أفاد مراسلنا، اليوم الخميس، بوفاة سفيرة الفلبين لدى لبنان برنارديتا كاتالا في مستشفى "قلب يسوع" بعد إصابتها بفيروس كورونا. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في آخر حصيلة لها أمس الأربعاء، أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في البلاد بلغ 479 إصابة وفقا لسكاى نيوز. قراءة 



  • الصين: ست وفيات جديدة بفيروس كورونا


أعلنت الصين اليوم عن ست وفيات جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء، وهو نفس عدد وفيات يوم الثلاثاء. وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الخميس تسجيل 35 إصابة جديدة بالفيروس في الأول من أبريل نيسان وجميعها لأشخاص قادمين من الخارج. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!