الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.04.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • مجلس الوزراء السعودي: المملكة قادرة على التعامل مع «كورونا» والحد من آثاره


أكد مجلس الوزراء السعودي على قدرة المملكة على التعامل مع جائحة فيروس «كورونا» الجديد، وتداعياتها، والحد من آثارها على المجتمع والاقتصاد الوطني، بما تبذله من جهود، وتوفره من إمكانات بشرية ومالية وصحية، ونوّه بالتوجيهات الصادرة إلى جميع قطاعات الدولة، وفي مقدمتها وزارة الصحة والقطاعات الحكومية الأخرى، فور ظهور هذه الجائحة، باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. قراءة 



  • تبون يؤكد قدرة الجزائر على مواجهة «كورونا»


أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن الحكومة لا تزال قادرة على التعامل مع الموقف الذي خلقه وباء كورونا رغم التراجع في عائدات الطاقة التي تعد المصدر الرئيسي لإيرادات الدولة، مطالباً الشعب الجزائري بالتحلي بـ"النظام" واحترام الإجراءات الوقائية ونصائح الأطباء للمساعدة في التغلب على انتشار فيروس كورونا.



  • حجر صحّي في 21 ولاية تركية لمكافحة انتشار «كورونا»


أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو فرض حجر صحي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية في البلاد لمكافحة انتشار كورونا.



  • أوروبا تسلّم إيران معدات طبية... وروحاني يمدد «التباعد الاجتماعي»


لليوم السادس على التوالي؛ سجلت إيران إحصائية قياسية بواقع 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، في وقت أعلن فيه الرئيس الإيراني حسن روحاني تمديد خطة «التباعد الاجتماعي»، أسبوعاً آخر، فيما قالت 3 دول أوروبية موقّعة على الاتفاق النووي إنها أرسلت معدات طبية إلى إيران عبر آلية «إنستكس».



طرح الكتّاب العرب، في الأيام الماضية، قضية مهمة للنقاش: هل ننبهر بالصين، كما توحي الأحداث الكبرى الأخيرة، أم أنها لا تزال مجرد دولة فرعية في عالم الحضارات والقوى وشكل العالم الجديد؟ الفريق المعادي للصين، قال إنها لا تزال الدولة التي لا يزال شعبها يأكل الخفافيش، ويعيش بلا نظافة صحية، بحيث تنمو في بيئته الأوبئة. الفريق المؤيد، قال هذه هي عظمة الدول العظمى، ففي حين لا يزال العالم مجندلاً بالفيروس، قضت عليه الصين في ووهان، وخففت الإصابات إلى نسبة مذهلة، فيما تزداد فراسة في أميركا وأوروبا، وحتى في بلاد الجرمان، البلاد الأكثر تقدماً وانتظاماً.




  • سلطنة عمان تسجل 18 إصابة جديدة بـ "كورونا" وحالة وفاة


أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد- 19 " ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 210 حالات وعدد الوفيات حالة واحدة فقط .



  • ميركل تجري مباحثات مع حكام الولايات بشأن كورون


تجري المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، مشاورات مجدداً مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية بشأن مكافحة أزمة جائحة كورونا المستجد.



  • تايلاند تسجل 120 إصابة جديدة بكورونا


أعلنت السلطات الصحية في تايلاند تسجيل 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة إلى 1771 حالة. قراءة 



  • أفغانستان تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا


ذكرت وزارة الصحة العامة الأفغانية، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أفغانستان وصل إلى 196، طبقاً لوكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.




  • ترمب يحذر الأمريكيين من «أسبوعين عصيبين» في مواجهة كورونا


طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وفريق عمل البيت الأبيض، من الأمريكيين أمس (الثلاثاء)، الاستعداد لـ«أسبوعين عصيبين للغاية»، في مواجهة ذروة وباء فايروس كورونا المستجد.



  • حكومة لبنان على حافة الهاوية


مصدر رفيع المستوى، كشف أن «حزب الله» يعتبر أنه لا حكومة جديدة في لبنان حال سقوط حكومة حسان حتى إشعار آخر، إذ يعتبر سقوطها إعلان نهاية الجبهة الداخلية المتبقية الآيلة أساسا للانهيار بفعل العلاقات المتصدعة بين أطراف السلطة. قراءة 



  • تركيا تحشد.. وأمريكا تعاقب داعمي الأسد


رغم الدعوات الأممية لوقف القتال، إلا أن التحشيد في الشمال السوري لا يزال مستمرا من كل الأطراف، وعزز الجيش التركي من وجوده بإرسال أرتال عسكرية إلى إدلب. وبحسب مصادر محلية



  • الجيش الليبي يسقط مسيّرة تركية في طرابلس


أسقط الجيش الليبي ليل (الإثنين/‏‏ الثلاثاء)، طائرة مسيّرة تركية فور إقلاعها من قاعدة معيتيقة العسكرية وقبل إغارتها على مواقعه العسكرية جنوب طرابلس. وتشهد محاور القتال بجنوب العاصمة وجنوب مصراتة وغرب سرت،




  • تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا فى غزة


قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزة، وأوضح ملحم في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية أن الإصابتين الجديدتين لسيدتين ستينيتين من مدينة رفح كانتا في الحجر الصحي، مشيرًا إلى أن نتائج فحوصات 110 عينات أخذت من عائدين عبر معبر الكرامة أمس الثلاثاء، أظهرت بأنها غير مصابة بالمرض، حيث تم نقل العائدين إلى منازلهم في المحافظات. قراءة 



  • الصحة العراقية: تسجيل حالتى إصابة بفيروس كورونا ببابل وأخرتين بالديوانية


قال محافظ مدينة بابل العراقية وكالة حسن منديل، اليوم الأربعاء، إن مختبرات الفحص فى بغداد أكدت إصابة حالتين بفيروس كورونا المستجد، الأولى فى منطقة مصطفى راغب وهى لرجل مسن والثانية فى منطقة الخسروية وهى أيضا لرجل في الستينيات من عمره، وأضاف منديل، في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية أن منطقة الخسراوية سبق وأن شهدت حالة وفاة قبل شهر لرجل مسن .. مشيرا إلى اتخاذ إجراءات مشددة حول أماكن الإصابات.



  • الصحة العراقية: تسجيل حالتى إصابة بفيروس كورونا ببابل وأخرتين بالديوانية


قال محافظ مدينة بابل العراقية وكالة حسن منديل، اليوم الأربعاء، إن مختبرات الفحص فى بغداد أكدت إصابة حالتين بفيروس كورونا المستجد، الأولى فى منطقة مصطفى راغب وهى لرجل مسن والثانية فى منطقة الخسروية وهى أيضا لرجل في الستينيات من عمره، وأضاف منديل، في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية أن منطقة الخسراوية سبق وأن شهدت حالة وفاة قبل شهر لرجل مسن .. مشيرا إلى اتخاذ إجراءات مشددة حول أماكن الإصابات.



  • شفاء 7 حالات جديدة من فيروس كورونا فى الكويت وارتفاع الإجمالى لـ 80


أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 80 حالة، وقال الشيخ باسل الصباح – في بيان صحفي اليوم الأربعاء- إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الثمانى من الفيروس كورونا.




  • ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في باكستان إلى 2039


ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في باكستان إلى 2039، صباح اليوم الأربعاء، بعد تأكيد إصابات جديدة في البلاد، طبقا لما ذكرته شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية ال باكستان ية اليوم.



  • كورونا في إسرائيل: 21 وفاة و5591 إصابة


أعلنت وزارة الصحة ال إسرائيل ية، اليوم الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات المسجلة من جراء الإصابة بفيروس كورونا بها إلى 21 حالة وفاة . قراءة 



  • فرض حجر صحي على 50 بلدة في 21 ولاية تركية بسبب كورونا


أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أنه تم فرض حجر صحي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية في البلاد لمكافحة انتشار كورونا .



  • كورونا حول العالم: الإصابات 860 ألفا والوفيات فوق 42 ألفا


أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به وصل إلى 860 ألفا حتى صباح اليوم الأربعاء. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!