الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قتيل وعدة جرحى حصيلة تفجير الباب بحلب
قتيل وعدة جرحى حصيلة تفجير الباب بحلب

قتل مدني وأصيب 5 آخرون، اليوم السبت/ 20 آذار، نتيجة انفجار في مدينة الباب شرقي حلب، الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة، داخل شركة لشحن البضائع .


نشر الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية في “تويتر”، أنّ انفجاراً مجهول المصدر، داخل شركة شحن البضائع انفجر، اليوم، مما أدى إلى بمقتل مدني وإصابة 5 آخرين دون معرفة سبب الانفجار.


547 قتيلاً في سوريا خلال شهر يناير فقط


وأضاف الدفاع المدني، أنّه ما تزال فرق الدفاع حتى الآن تعمل في المكان للبحث عن ناجين، ولإخماد النيران التي سببها الانفجار.


وفي منشور آخر نشر على صفحة الدفاع المدني السوري، كتب فيه: "انتهت فرقنا من عمليات الاستجابة للتفجير الذي وقع اليوم في مدينة الباب، والذي انتهت حصيلته بمقتل مدني وإصابة 5 آخرين دون معرفة سبب الانفجار".


ومن جانب آخر، استهدف النظام السوري اليوم، بأكثر من 70 قذيفة مدفعية، على قرى بينين وأطراف قرية سرجة ومحيط قرية شنان، جنوبي مدينة أريحا بريف إدلب، دون وجود أي إصابات.


اقرأ: صحيفة: إسرائيل وإيران تكتمتا على “حرب السفن” الدائرة بينهما


وفي سياق منفصل، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، مقتل طفل، جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، في حي الزيدية بمدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية، وفصائل “الجيش الوطني”، شمال غربي حلب.


اقرأ المزيد: “خدمة إلزامية للإناث في سوريا”.. خبر مُفبرك يثير الجدل والسخرية


وبلغت حصيلة القتلى بالألغام والعبوات المتفجرة من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية، في حمص وحماة ودير الزور وحلب والجنوب السوري، في الفترة الممتدة من بداية شهر يناير/ كانون الثاني من العام الفائت 2019، وحتى اليوم، حوالي487 شخصاً، بينهم 74 مواطنة و153 طفلاً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!