الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
قتل زعيمة معارضة في بوروندي عقب اغتصابها
قتل زعيمة معارضة في بوروندي عقب اغتصابها

قُتلت "ميري كلير نيونغيري"، الزعيمة المعارضة في بوروندي، عقب اغتصابها، وإلقي بجثتها في غابة، بحسب ما ذكرته مصادر إدارية محلية لبي بي سي، فيما كانت تشغل نيونغيري منصب نائبة رئيس جناح المرأة في حزب المعارضة الرئيسي "مؤتمر الحرية".


وعثر على جثتها في غابة، مُصابة بجروح في الرقبة والعنق والعضو التناسلي، بحسب ما ذكرته سيلين ندابوباها المسؤولة الإدارية بإقليم كيغاندا، قائلة إن مرتكب الجريمة مازال طليقاً.


وأبدى تيرانس مانيرامبونا المتحدث باسم حزب مؤتمر الحرية صدمته، عندما قال أن السياسية "قتلت بطريقة صادمة"، لكن لم يتم حتى الآن معرفة دوافع القتل، مضيفاً إن نيونغيري التي تترك وراءها 4 أطفال ستوارى الثرى الجمعة.


ولطالما أدان حزب مؤتمر الحرية العنف ضد أعضائه قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2020، ففي أغسطس/آب الماضي، قتل عضو آخر في الحزب وهوهو نسافيوموامي غريغيوري، في هجوم لمجموعة من المسلحين بالفؤوس.


وأشار تقرير لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان صدر في سبتمبر/أيلول الماضي، إن "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تحدث في بوروندي ضد أعضاء المعارضة وأسرهم من قبل قوات الحكومة والجناح الشبابي في الحزب الحاكم (إيمبونيراكوري).


ليفانت-بي بي سي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!