الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قتلى وجرحى للنظام السوري بنيران صديقة
قوات النظام والميليشيات الإيرانية \ متداول
قتل عنصران، وأصيب 8 آخرون من المليشيات الموالية للنظام السوري، في البادية السورية، اليوم السبت، بنيران صديقة عن طريق الخطأ، في بادية جبل البشري بريف دير الزور.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مجموعة من المليشيات الموالية للنظام السورية، في "بادية جبل البشري" تعرّضت لإطلاق نار من قِبل عناصر “الفرقة 17” التابعة للنظام عن طريق الخطأ، ظناً منهم أنهم عناصر تنظيم "داعش".

وتواصل القوات الروسية، ضرباتها الجوية، على معقل تنظيم "داعش" في البادية السورية، حيث ينشط "التنظيم" هناك بشكل كبير، مستغلاً المساحة المساحة الاستراتيجة ليعيد تنظيم صفوفه في بقاع الصحراء المترامية الأطراف.

قصف لقوات النظام على إدلب/ المرصد السوري لحقوق الإنسان

وأشار المرصد إلى أنّ المقاتلات الحربية الروسية نفذت، اليوم السبت، نحو 20 ضربة جوية منذُ ساعات الصباح الأولى، على مواقع تتحصّن بها خلايا "داعش" في بادية الرصافة جنوب غرب الرقة.

اقرأ المزيد: روسيا تقدّم للمعارضة السورية مقترحاً بديلاً عن القرار 2254

وارتفعت حصيلة قتلى النظام السوري، منذ من 24 مارس/ آذار 2019، إلى 1580 قتيلاً من قواته والمسلحين الموالين له من جنسيات مختلفة، وفقاً لإحصائيات المرصد السوري.

اقرأ المزيد:تركيا توسع نطاق قصفها المدفعي والصاروخي على مناطق شمالي سوريا

ولقي على الأقل حينها، 153 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن نفذها "تنظيم داعش" في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!