الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى وجرحى للميليشيات الإيرانية باستهداف جوي في حمص ودير الزور

قتلى وجرحى للميليشيات الإيرانية باستهداف جوي في حمص ودير الزور
ميليشيا فاطميون في سوريا / أرشيفية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل وإصابة العشرات من ميليشيا "فاطميون" الموالية لإيران في قصف لطائرات إسرائيلية استهدف، مساء الجمعة، مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي.

وأشار المرصد إلى سماع دوي انفجارات سُمعت في محيط مطار التيفور العسكري، والذي تتمركز ميليشيا "فاطميون" في محيطه ويوجد فيه مستودعات وقاعدة طائرات مسيرة للميليشيات الإيرانية.

والجدير بالذكر أن ميليشيا فاطميون تنتشر في محيط مطار التيفور العسكري ومنطقة حقول الفوسفات في ريف حمص الشرقي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

ضربات إسرائيلية/ أرشيفية

في الوقت الذي أّعلن عن اندلاع حرائق في بعض المقرات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في محيط مستشفى "عائشة" بمدينة البوكمال بريف دير الزور قرب الحدود السورية-العراقية وفي وبادية الهري في ريف البوكمال، بعد استهداف من طائرة بدون طيار مجهولة للمقرات العسكرية للميليشيات الإيرانية الموجودة بالمنطقة.

علماً بأن منطقة المزارع المستهدفة هي منطقة عسكرية للميليشيات الإيرانية وتتخذها الميليشيات مركزاً لتدريب المقاتلين والمنتسبين الجدد.

وسُمعت أصوات إطلاق النار بشكل مكثف في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في محاولة من قِبل الميليشيات الإيرانية استهداف المسيّرات عبر المضادات الأرضية، وسط حالة من الاستنفار تشهدها مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بريف دير الزور.

اقرأ أيضاً: قوات النظام تدخل مدينة جاسم شمال درعا

وفي سبتمبر الماضي، قال المرصد إن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام، قال إن مليشيات إيرانية تستخدمها لتطوير الأسلحة في كل من البحوث العلمية في منطقة برزة وجمرايا في ريف العاصمة دمشق.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، وغالباً ما تُستهدف فيها مواقع إيرانية أو تابعة لحزب الله اللبناني أو للقوات السورية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!