الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قتلى بطيران مجهول يقصف موقعاً إيرانياً في البوكمال
قتلى بطيران مجهول يقصف موقعاً إيرانياً في البوكمال

قتل مساء أمس الأربعاء, خمسة عناصر لميليشيا تابعة لإيران, خلال غارة جوية "مجهولة الهوية" استهدفت, مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور.


وذكرت وسائل إعلام, أن غارة جوية مجهولة الهوية استهدفت مقر اللواء 47 التابع لميليشيا "إيران" في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.


ورجّح المصدر أن تكون الطائرات التي استهدفت المقر "طائرة مسيّرة"، وفي وقت سابق قتل 28 مقاتلاً موالياً لإيران في أيلول/سبتمبر، بينهم 10 عراقيين على الأقل، في غارات مشابهة.


وكانت هيئة تابعة لحزب الله اللبناني نسبت في حينه مسؤولية القصف إلى إسرائيل، استناداً إلى "مصدر أمني سوري".


وتقع مدينة البوكمال بمحاذاة الحدود مع العراق في أقصى الشرق السوري، فيما يتواجد ضمن محافظة دير الزور عدة أطراف مشاركة في النزاع السوري.


وتعتبر مدينة البوكمال أكبر مقر لإيران داخل الأراضي السورية، في المنطقة الممتدة بين الميادين والبوكمال باستثناء بعض النقاط التابعة للنظام، وهي تحت الإشراف الإيراني بالكامل, بالإضافة إلى عمليات التشييع والطقوس الدينة التي تقوم بها إيران في تلك المناطق.


وتنتشر فيها أيضاً قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الذي تقوده واشنطن في مواجهة داعش. وكان التحالف قد استهدف في أوقات سابقة قوات موالية للنظام.


وتعرّضت المنطقة سابقاً لغارات إسرائيلية وقصف من طائرات مسيّرة قتل فيها العشرات من تلك الميليشيات. في شهر سبتمبر/ أيلول كان هناك 28 مقاتل بينهم 10 عراقيين


ليفانت - المرصد 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!