الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قبل طردهم من منازلهم.. ملايين المستأجرين الأميركيين في مهلة حتى أكتوبر

قبل طردهم من منازلهم.. ملايين المستأجرين الأميركيين في مهلة حتى أكتوبر

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية ،اليوم الأربعاء، بضغط من الجناح اليساري للديموقراطيين تمديد مهلة إخلاء المستأجرين لمساكنهم حتى أكتوبر مستندة في ذلك إلى وجود مخاطر على الصحة العامة في ظل جائحة كوفيد 19.


وتخلّف أكثر من 10 ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم حسب تقديرات "مركز أولويات الميزانية والسياسة" وهو معهد أبحاث مستقل. ويعتبر 3.6 ملايين مستأجر أنفسهم مهددين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين وفق دراسة لمكتب الإحصاءات شملت مطلع يوليو 51 مليون مستأجر.

وكتبت روشيل والينسكي مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها أن "ظهور المتحورة دلتا أدى إلى تسريع انتشار العدوى في أمريكا ما يعرض مزيداً من الأمريكيين لخطر أكبر خصوصاً إذا كانوا غير ملقحين".أزمة الإيجارات في أميركا


وأشارت إلى أن هذا التمديد لمهلة عمليات الإخلاء "هو الشيء الصحيح الواجب فعله حتى يبقى الناس في منازلهم وليس في أماكن التجمع حيث ينتشر كوفيد". وسيستمر هذا التمديد حتى 3 أكتوبر.


وحتى في حال كانت هناك إمكانية للطعن بهذا التمديد في المحكمة فإنه "سيتيح على الأرجح وقتاً إضافيا" لدفع أموال للمستأجرين خصصها الكونغرس في فبراير لمساعدتهم على دفع إيجاراتهم بحسب ما قال الرئيس جو بايدن.


وكانت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد قررت فرض وقف إخلاء المستأجرين ضمن إجراءات التعامل مع أزمة كورونا، التي فقد بسببها الكثير من العمال مصادر الدخل.


وكان الهدف من حظر الإخلاء هو منع انتشار الفيروس من قبل الأشخاص المقيمين في الشوارع والملاجئ. وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض هذا الأسبوع أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤيد بقوة تمديد وقف الإخلاء.


ودعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من المسؤولين الديمقراطيين الآخرين، بايدن إلى تمديد تعليق عمليات الطرد، معتبرين أن الأمر يتعلق بواجب "أخلاقي"، لئلا يُصبح الناس بلا مأوى، بحسب ما أعلنوا في بيان مشترك.

اقرأ المزيد: رغم وفرة الزراعة.. كورونا يوسّع البطالة في المغرب

ويسجل تأخير في وصول المبالغ التي وعدت بها الحكومة لمساعدة المستأجرين على دفع إيجاراتهم إلى حساباتهم المصرفية. فالأموال تدفع إلى الولايات والمجتمعات المحلية المكلفة بعدها توزيع المساعدات على الأسر.  على هذا النحو، لم يصل سوى 3 مليارات دولار إلى الأسر من أصل 46 مليار دولار أقرتها الحكومة بينها 25 مليار دولار صرفت في مطلع فبراير.


 

ليفانت نيوز _ أ ف ب _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!