الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قبائل ذمار يعتصمون ضد الميليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء

قبائل ذمار يعتصمون ضد الميليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء
قبائل ذمار يعتصمون في ساحة الميدان بالصنعاء

قبائل ذمار يعتصمون ضد الميليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء


ليفانت-وكالات


توافد المئات من قبائل محافظة ذمار، إلى العاصمة صنعاء للقيام باعتصام في ميدان السبعين، تنديداً بممارسات وتعسفات ميليشيات الحوثي ضدهم؛ والمطالبة بإطلاق سراح الشيخ العميد "محمد حسين الضبياني".


وأوضحت مصادر إعلامية بتوافد الآلاف من قبائل ذمار، إلى العاصمة صنعاء، للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ العميد "محمد حسين الضبياني"، الذي كان يشغل منصب ركن إمداد قوات الحرس الجمهوري سابقاً، إلى جانب كونه شيخ مشايخ منطقة جهران - المدراج بمحافظة ذمار، وقد اختطفته ميليشيات الحوثي قبل أربعة أشهر واقتادته إلى مكان مجهول ولا يعلم مصيره حتى الآن.


وتشير المصادر أن الميليشيات الحوثية اختطفت العميد الضبياني بتوجيهات شخصية من المدعو "عبدالخالق الحوثي" الملقب "أبو يونس" والمعروف بحاكم صنعاء الفعلي.


وفي خطوة تصعيدية من قبل المحتشدين المتوافدين إلى ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء، أكدوا أنه وفي حال تجاهلت الميليشيات مطالبهم فإنهم سيلجؤون إلى القيام بقطع الطرقات، وسحب أبنائهم المقاتلين في صفوف الميليشيات من الجبهات، مؤكدين على الكف بارتكاب الانتهاكات التعسفية من قبل ميليشيات الحوثي بحق أبناء محافظة ذمار زادت عن حدها.


ووفقاً لإحصائيات صادرة عن منظمات محلية فإن عدد السجون السرية الموجودة في محافظة ذمار بلغت 65 سجناً سرياً وعاماً في مدينة ذمار وضواحيها، بالإضافة إلى المنازل التي أصبحت معتقلات سرية ومؤقتة لمناوئي الميليشيات الحوثية، مع عشرات السجون والمباني العامة والخاصة في مديريات المحافظة التي حولتها الجماعة الانقلابية إلى أماكن لاحتجاز وتعذيب المخطوفين من خصومها.


كما تشير التقارير إلى وجود أكثر من 3000 من المخطوفين والمخفيين قسراً في سجون ميليشيات الحوثي بمحافظة ذمار، من بينهم 1668 مختطفاً من أبناء المحافظة ذاتها، الأمر الذي يجعل محافظة ذمار، ثاني محافظة في عدد الاختطافات وجرائم الإخفاء القسري الذي تمارسه ميليشيات الحوثية منذ انقلابها على الشرعية واجتياحها للعاصمة والمحافظات اليمنية في 21 سبتمبر 2014.


قبائل ذمار يعتصمون ضد الميليشيات الحوثية في العاصمة صنعاء


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!