الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قادمةً من ريف حلب.. ميليشيا "فوج الحاج سليماني"تعيد انتشارها في البوكمال

قادمةً من ريف حلب.. ميليشيا
ميليشيا فوج الحاج سليماني

وصل عشرات العناصر من ميليشيا "فوج الحاج قاسم سليماني" وهي ميليشيا مستحدثة منذ أشهر قليلة في منطقتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، إلى بلدة البوكمال الحدودية.


حيث جرى استقدام الميليشيا إلى البوكمال، بغية تعزيز نقاط المليشيات الموالية لإيران المنتشرة في بادية البوكمال وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية.


اقرأ المزيد: هجوم مسلّح يستهدف مواقع ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بريف دير الزور


وقالت مصادر المرصد السوري من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بأن المدعو أ.أ. قائد لواء "الشيخ" التابع لـ "الحرس الثوري" الإيراني، اجتمع مؤخراً بشيوخ ووجهاء عشائر "العكيدات والمشاهدة والبقارة والقلعيين والبوسرايا والقرعان والجحيش"، في مضافته الواقعة بشارع الكورنيش قرب محطة المياه في مدينة الميادين.


وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ قائد لواء "الشيخ" الموالي لإيران، أبلغ المجتمعين بأن قيادة "الحرس الثوري" الإيراني كلفته شخصياً بدعوى عشائر المنطقة لتشكيل قوة رديفة لـ"الحرس الثوري" الإيراني، قوامها أبناء عشائر المنطقة، وأضاف أن قيادة "الحرس الثوري" ستتكلف بتقديم الدعم العسكري والمادي لأبناء هذه العشائر.


الميليشيات الإيرانية


كما بيّن قائد لواء "الشيخ" الموالي لإيران لشيوخ العشائر أن مهمة القوة العشائرية ستكون مؤازرة الميليشيات الإيرانية فقط في عملياتها العسكرية بالمنطقة، وأنهى اجتماعه بوجهاء وشيوخ العشائر بوليمة عشاء وتقديم وعود لهم بتنسيق اجتماعات بينهم وبين قيادة "الحرس الثوري" الإيراني بشكل مباشر.


يشار إلى أنّ إيران تواصل عمليات التجنيد لصالح الميليشيات الموالية لها في سوريا، وعلى رأسها حزب الله اللبناني، سعياً لترسيخ وجودها ضمن الأراضي السورية، حسب ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أكد انضمام حوالي 18 ألف شخص مؤخراً لهذه الميليشيات.


اقرأ المزيد: بدعم"حزب الله".. خطة إيرانية لتزويد نظام الأسد بـ"وقود الطائرات"


حيث تجري العمليات في مدينة الميادين وباديتها وضواحيها، ومنطقة البوكمال، وغيرها بريف دير الزور غرب نهر الفرات. إذ يتم التجنيد ضمن ما يعرف بـ”سرايا العرين” التابع لـ”اللواء 313″ الواقع شمال درعا، بالإضافة لمراكز في منطقة اللجاة ومناطق أخرى بريف درعا، وخان أرنبة ومدينة البعث بريف القنيطرة على مقربة من الحدود مع الجولان السوري.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!