الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في 17 مايو.. السعودية ترفع حظر السفر عن مواطنيها

في 17 مايو.. السعودية ترفع حظر السفر عن مواطنيها
السعودية

حددت الرياض يوم السابع عشر من مايو، موعداً لرفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافد البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، ووفق وكالة الأنباء السعودية، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:


أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح  (كوفيد-19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى، بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).


ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).


اقرأ أيضاً: زوجة سمير صفير تفنّد شائعات بخصوص اعتقاله بالسعودية


ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، وفقاً لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.


ويجري تطبيق حجر منزلي  عليهم بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يجري عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام، وتعدل تلك الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.


السلطات السعودية تعلن حظر التجوال في مكة والمدينة على مدار اليوم


وأكد المصدر على أهمية التزام الكل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل متواصل.


كما بيّن المصدر أنّ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المتواصل من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك وفق تطورات الوضع الوبائي.


وشجع المصدر المسافرين على مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفادياً لأية إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وأهمية أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي ينتشر فيها المرض بشكل مرتفع، وفق ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!