الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في موضة جديدة.. الكاسيت يعيش أفضل أيامه في بريطانيا
في موضة جديدة.. الكاسيت يعيش أفضل ايامه في بريطانيا

في تحرك صادم في سوق الأغاني البريطاني، شهدت تحركاً مفاجئاً من قبل الفنانين والجمهور علي حد سواء ليكون بإمكان كل من محبي الألبومات الغنائية الكريسماس المقبل وضع الشريط بشكله التقليدي داخل أحد المسجلات في مشهد يعيد للأذهان عصر الذروة للكاسيت في أواخر القرن الماضي.


ووفق ما نقلته صحيفة "الغارديان"، فقد يعتزم مغنون بريطانيون ذوو شهرة واسعة لاختيار شرائط الكاسيت بغية عرض أحدث ألبوماتهم الموسم القادم، والذي سيبدأ مع الكريسماس، ومن أبرز المقبلين على الكاسيت "كولدبلاي وروبي" و"يليامز ليام بين".


وتعمل شركات إنتاج الأغاني بكل طاقتها للحصول على الأشرطة التقليدية، في سعيها تلبية حاجة السوق ومواكبة الموضة الجديدة، حيث يتوقع اتحاد شركات الصوتيات البريطانية أن يتم بيع 100 ألف كاسيت في الكريسماس الحالي، وهو ضعف رقم جمهور الشرائط المسجلة في العام الماضي، موضحة أن معظم الجمهور المتوقع هو من فئة تحت 25 عاماً.


ويعيد إلى الذاكرة عصر الشرائط المسجلة الذهبي والذي انتهى في بريطانيا بعد عام 2004، حينما كانت الصدارة لفرقة الأختين سيسر وكين.


وتتوقع الغارديان أن تذهب صدارة الأغاني والألبومات لسوق الكاسيت هذا الموسم أولاً إلى (ون وى فول أول فول سليب لبيلى آيلش)، وثانياً إلى (ذا بالنس لكات فش وبوتل مان)، وثالثاً إلى (مادام إكس لمادونا)، ورابعاً إلى (ستيب باك إن تايم لكايلى مانوج).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!