الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في مصر.. تقليص السعر الاسترشادي للسندات
مصر

كشفت وثيقة مصرفية أنه من المرجح أن تجمع مصر الخميس، ما يصل إلى ثلاث مليارات دولار من سندات مقومة بالدولار على ثلاث شرائح، وتم تقليص السعر الاسترشادي للسندات عقب تلقي إجمالي طلبات بما يربو عن 7.25 مليار دولار.


وبينت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في العملية أن القاهرة قلصت السعر الاسترشادي إلى ما بين 5.875% و6% لشريحة السندات لأجل ست سنوات، وبين 7.375% و7.5% للسندات لأجل 12 عاماً وقرابة 8.75% للأوراق لأجل 30 عاماً.


اقرأ أيضاً: أنقرة تضيّق الخناق على إعلاميي الإخوان المصريين

وكان السعر الاسترشادي الأولي قرابة 6.125% للسندات لأجل ست سنوات، وقرابة 7.625% لشريحة 12 عاماً، وقرابة 8.875% لسندات الثلاثين عاما.


ويرتب العملية سيتي وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد، ومن المرجح إطلاقها في وقت لاحق الخميس.


مصر

وصنفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، مارس/آذار الماضي، مصر لدى (+B) مع نظرة مستقبلية مستقرة، بدفع من التفاؤل بالإصلاحات والنمو الاقتصادي.


وذكرت فيتش إن تصنيف القاهرة والنظرة المستقبلية مدعومان بسجلها على صعيد الإصلاحات الاقتصادية والمالية في الآونة الأخيرة، ورجحت فيتش أن تسجل مصر نمواً للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 3% بنهاية السنة المالية في يونيو/ حزيران 2021.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!