الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في ظل غياب شبه تام للكهرباء في سوريا.. النظام يعلن عن خطة لباصات تعمل على الكهرباء

في ظل غياب شبه تام للكهرباء في سوريا.. النظام يعلن عن خطة لباصات تعمل على الكهرباء
في ظل عياب شبه التام للكهرباء في سوريا " النظام يعلن عن خطة لباصات تعمل على الكهرباء

الكهرباء في المناطق السورية ، وخاصة في المناطق المسيطر عليها من قبل النظام السوري باتت شبه "منقرضة" حيث تعمل الحكومة على ساعات التقنين لفترات طويلة تصل لـ 10 ساعات في اليوم الواحد.


واللافت في الأمر أن حكومة النظام طرحت مشروعها الجديد وهو تسير الباصات بواسطة الكهرباء, هذا الأمر الذي لاقى استياء كبير في الأوساط السورية وخاصة أن بعد الحرب السورية ومنذ ثماني سنوات غابت الكهرباء عن المناطق السورية بشكل شبه كامل.


وتقول المصادر الإعلامية الموالية للنظام السوري, أن محافظة ريف دمشق بدأت بإعداد دراسة لإقامة أول شركة نقل تبادليه في سوريا لتخديم جميع مدن وبلدات المحافظة تضم مئات الباصات التي تعمل على الكهرباء .


وذكر المصدر, أن مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي المهندس "عبد الرزاق ضميرية" في محافظة ريف دمشق قال بدأت دمشق بإعداد دراسة لمحطة نقل تبادلية والمتوقع انجازها خلال عدة أشهر .


وسيكون مقر شركة المحطة حسب الدراسة على "أتوتستراد" دمشق – حمص ، وستقوم بتخديم جميع مدن وبلدات المحافظة.


وفي وقت سابق, وافقت هيئة الاستثمار السورية على تأسيس مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وربطه بشبكة توزيع، في ريف دمشق لذات المستثمر سيولد 10 ميغاواط من الكهرباء سنوياً عن طريق اللواقط الكهروضوئية.


وكشفت "هيئة الاستثمار" في تقرير سابق لها عن استقطابها 30 مشروعاً خلال الربع الأول من 2019، بتكلفة تقديرية 21 مليار ليرة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!