الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في ذكرى مجزرة الكيماوي.. أميركا تجدّد الالتزام بمحاسبة النظام السوري على جرائمه

في ذكرى مجزرة الكيماوي.. أميركا تجدّد الالتزام بمحاسبة النظام السوري على جرائمه
في ذكرى مجزرة الكيماوي.. أميركا تجدّد الالتزام بمحاسبة النظام على جرائمه

نشرت الخارجية الأميركية، أمسِ السبت، بياناً في ذكرى مجزرة الغوطة الكيماوية التي نفذتها قوات الأسد وذهب ضحيتها أكثر من 1400 مواطن سوري كثير منهم من الأطفال. مجزرة الكيماوي


جاء في البيان أن: "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات الممكنة استخدام الأسلحة الكيميائية في أي مكان، من قبل أي شخص، وتحت أي ظرف من الظروف، ونكرر عزمنا على ضمان عدم إفلات من يستخدمون هذه الأسلحة من العقاب".


وجدّدت الولايات المتحدة من خلال البيان على محاسبة المتورطين من نظام الأسد بهذه المجزرة ومجازر أخرى.


https://twitter.com/StateDeptSpox/status/1429075990706331653

وتقدر الولايات المتحدة بحسب البيان أن نظام الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية ضد الشعب السوري ما لا يقل عن 50 مرة منذ بدء الصراع. "نتذكر ونكرم جميع ضحايا هجمات الأسلحة الكيماوية لنظام الأسد".  يقول البيان.


وحدثت المجزرة في الصباح الباكر من يوم 21 آب 2013، وتعهّدت أميركا بمواصلة دعوة نظام الأسد للإعلان الكامل عن برنامج أسلحته الكيماوية وتدميره وفقاً لالتزاماته الدولية.




مجزرة الكيماوي. (فيسبوك) مجزرة الكيماوي. (فيسبوك)

وبدوره، دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس على حسابه على التوتير مشاركاً البيان: "في مثل هذا اليوم منذ 8 سنوات، استخدم نظام الأسد الأسلحة الكيماوية ضد أهالي الغوطة، وقتل أكثر من 1400 سوري، بينهم العديد من الأطفال. يجب أن تتم محاسبة النظام على الفظائع التي ارتكبها ضد الشعب السوري". ⁧‫#لاللإفلات_من_العقاب.


اقرأ المزيد: التحالف الدولي يكشف عن اعتقال “إرهابيين” من داعش في سوريا

وأكّد البيان أن الولايات المتحدة تدعم بقوة الجهود المبذولة لضمان المساءلة عن كل الجرائم العديدة الأخرى التي ارتكبها النظام ضد الشعب السوري، والتي يرتقي العديد منها إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.


وتؤكد الولايات المتحدة دعمها للجهود الرامية إلى تأمين حل سياسي يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.


 

ليفانت نيوز _ الخارجية الأميركية

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!