الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في بنغازي.. وزير الخارجية المصرية يجتمع مع حفتر
شكري وحفتر متداول/ أرشيفية

كشفت الخارجية المصرية، يم الخميس، عن أن الوزير سامح شكري، اجتمع مع المشير خليفة حفتر ومجموعة من قيادات شرق ليبيا، إذ شدد شكري أثناء اللقاء مع حفتر، على دعم مصر الكامل لجهود تحقيق أمن واستقرار ليبيا واستعادة البلاد لوحدتها وسيادتها واستقرارها، وفق ما أفادت الخارجية المصرية.


وقال السفير أحمد حافظ الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية شكري زار الخميس، مدينة بنغازي الليبية لمتابعة الأعمال الجارية لتجهيز مبني القنصلية المصرية في بنغازي.


اقرأ أيضاً: ليبيا.. تجدد التأكيدات على خروج المرتزقة والقوى الخارجية

واجتمع الوزير شكري أثناء الزيارة مع قيادات الشرق الليبي، ومن ضمنهم نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني، وعميد بلدية بنغازي، حيث جرى التناقش حول سبل تمكين التعاون بما يخدم مصالح البلدين.


هذا وذكرت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش في ختام أعمال مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي نظم في العاصمة الليبية طرابلس الخميس، والذي شارك فيه ممثلون عن مجموعة من الدول، بغية إعطاء دفعة للمسار الانتقالي قبل شهرين من انتخابات رئاسية مصيرية للبلاد، إن الحكومة الليبية ملتزمة بالعمل من أجل عقد الانتخابات الليبية في موعدها.


مصر - ليبيا ( ليفانت - أرشيف)

ونوهت المنقوش إلى أن مؤتمر دعم استقرار ليبيا شدد على على التزام الحكومة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا ومخرجات مؤتمر برلين وملتقى الحوار، فيما أشارت مصادر إن خلافاً مفاجئاً بين بعض الوفود أدى إلى حجب بيانه الختامي وفق تقارير إعلامية ليبية.


وأورد موقع الساعة 24 الليبي عن المصادر، أن سبب الخلاف هو تمسك المسؤولين الليبيين بالفقرة 9 من مسودة البيان، التي تشير إلى الانتخابات، بشكل عام، ولكن دون تاريخ، في حين تصر الدول المشاركة على موعد 24 ديسمبر المقبل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!