الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في العراق.. تنفيذ ميناء الفاو يسري وفق المُخطط
ميناء الفاو

يرمي العراق للخروج من حالة الجمود التي تضرب البلاد بمجالات شتى، وأثرت على معيشة العراقيين، مستنداً على قطاع الموانئ للعودة لسابق عهده، ومن هناك، شددت الشركة العامة لموانئ العراق، إحدى التشكيلات التابعة لوزارة النقل، اليوم الجمعة، على أن أعمال تنفيذ مشروع "ميناء الفاو الكبير" تسري وفق التوقيتات الزمنية المرسومة لها من قبل الشركة المنفذة.


اقرأ أيضاً: مقتدى الصدر يعلن عدم مشاركته بالانتخابات العراقية

وذكر مدير عام الشركة، فرحان محيسن الفرطوسي، ضمن بيان،إن "الأعمال ضمن العقود الخمسة الخاصة بمشروع "ميناء الفاو الكبير" وهي كلاً من الأرصفة الخمسة للحاويات، وساحة تخزين ومناولة الحاويات وحفر القناة الملاحية الداخلية، وتأسيس القناة الملاحية الخارجية، نفق قناة خور الزبير، الطريق السريع الرابط بين ميناء الفاو وام قصر، تسري وفق التوقيتات الزمنية المرسومة لها من قبل موانئ العراق والشركة المنفذة للمشروع".


وميناء الفاو الكبير، ميناء عراقي في شبه جزيرة الفاو جنوب محافظة البصرة، تصل تكلفة مشروعه لقرابة 4.6 مليار يورو، وتقدر طاقة الميناء بقرابة 99 مليون طن سنوياً، ليكون واحداً من أكبر الموانئ المطلة على الخليج والعاشر على مستوى العالم.


ميناء الفاو

وأردف الفرطوسي، أن "هناك متابعة مستمرة وبشكل يومي من قبلنا مع مهندسينا المنتشرين في كل مواقع العمل، ونحن باتصال واجتماعات دائمة معهم ومع الشركة المنفذة، ووجدنا لدى الكل العزم والإصرار على الوصول إلى حلمنا بأن يرى هذا الميناء الكبير النور سريعاً".


مستدركاً: "الميناء عندما يبدأ العمل سيغير خارطة النقل العالمية، وسيكون من أهم موانئ المنطقة وأقواها وأحدثها على الإطلاق وسيربط الشرق بالغرب، وسيدعم خزينة الدولة، ويعظم إيراداتها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!