الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في الدوحة.. محادثات مصرية قطرية
مصر - قطر

نظم وزير خارجية مصر، سامح شكري، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مباحثات رسمية، اليوم الاثنين، في مقر وزارة الخارجية القطرية وبحضور وفدي البلدين.


وحط وزير الخارجية المصري، رحاله مساء أمس الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.


اقرأ أيضاً: الجيش المصري يُنفّذ عملية نوعية استهدفت خلية إرهابية شمال سيناء


ويدور محتوى الرسالة حول التطورات الإيجابية التي تعيشها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على "بيان العلا" في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المقبلة، لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.


وكان قد قال أحمد حافظ، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري "سوف يشارك خلال الزيارة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، وذلك لمواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي".


مصر


وأردف: "سيشارك شكري في دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة، والتي ستعقد بناء على طلب من مصر والسودان في أعقاب الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بالإضافة إلى المشاركة في الاجتماع الأول للجنة فلسطين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!