الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • في إجراء سابق من نوعه.. فيسبوك وتويتر يجمّدان حسابي "ترامب"

في إجراء سابق من نوعه.. فيسبوك وتويتر يجمّدان حسابي
في إجراء سابق من نوعه.. فيسبوك وتويتر يجمدان حسابي "ترمب"

كشف موقعا التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" الشهيرين، عن قيامهما بتجميد حسابي الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" المنتهية ولايته رسمياً، والمتسبب بأحداث الشغب في الكونغرس الأمريكي ومبنى الكاب يتول، وفق واشنطن بوست، وذلك لفترة زمنية تتراوح 12 ساعة على تويتر، و24 ساعة على موقع "فيسبوك".


وفي التفاصيل، قام تويتر بحذف تغريدات لدونالد ترمب وجمّد حسابه لمدّة 12 ساعة، وهدّد بإغلاقه بشكل نهائي، في حين استمرّ الرئيس المنتهية ولايته في انتهاك قواعد الاستخدام المتعلّقة بالنزاهة المدنية، في إجراءات سابقة من نوعها لجأ إليها تويتر، عقب أعمال العنف التي شهدها الكابيتول، يوم الأربعاء.



وفي منشور أوضح تويتر أنّه "نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمرّ في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من دونالد ترمب إزالة ثلاث تغريدات نشرت، في وقت سابق اليوم، بسبب الانتهاكات المتكرّرة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية"، محذّراً من أنّه "إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيبقى الحساب مغلقاً".


اقرأ المزيد: فيسبوك وتويتر تتخذان تدابير بحق فيديو محتواه “خاطئ”


من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام أمريكية "إنّ موقع فيسبوك حظر صفحة دونالد ترمب عن النشر لمدة 24 ساعة".


وكان ترامب قد نشر مقطع فيديو ناشد فيه أنصاره بعد اقتحامهم مقرّ الكونغرس "العودة إلى منازلهم"، إلا أنّه كرّر مزاعمه بأنّ الانتخابات غير نزيهة وأنها "سُرقت" منه.


وحذف موقعا فيسبوك ويوتيوب هذا الفيديو أيضاً.


اقرأ: ميزة جديدة في فيسبوك لمحاربة كورونا


وأكد نائب رئيس وحدة النزاهة في فيسبوك "جاي روزن"، أنّ "هذه حالة طارئة، ونحن نتّخذ إجراءات طارئة مناسبة لها، بما في ذلك حذف فيديو الرئيس ترامب".


وأردف في تغريدته على تويتر: "لقد أزلناه لأنّنا نظن أنّه يعمل على تأجيج العنف بدلاً من تقليله".


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!