الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

فيضانات البرازيل.. حصيلة القتلى ترتفع إلى 24 شخصاً

فيضانات البرازيل.. حصيلة القتلى ترتفع إلى 24 شخصاً
فيضانات البرازيل \ متداول

تواصلت الأربعاء، الفيضانات المدمرة والانهيارات الأرضية بفعل السيول التي هطلت على مناطق في البرازيل، مما أضطر قرابة 17 ألف شخص على إجلاء منازلهم.

ولقي ما لا يقل عن 24 شخصاً مصرعه، في غضون الأيام القليلة الماضية، نتيجة الفيضانات بعد هطول أكثر من 400 ميلليمتر من الأمطار في ولاية ميناس جيرايس، خلال الأيام العشرة الأولى من 2022.

اقرأ أيضاً: المحكمة العليا في البرازيل تفتح تحقيقاً مع الرئيس

وبالصدد، تداول نشطاء على مواقع التواصل، مشاهد مصورة لانهيار أحد الجسور في البرازيل بفعل الفيضانات، كاشفاً انهيار جسر من جراء ارتفاع منسوب المياه بسبب الفيضان، في الوقت الذي كان يعبره مجموعة من الأشخاص.

وتوضح في المقطع، رجلان بجانب سيارة على الطرف الثاني من الجسر وهما يراقبان عبور الأشخاص للجسر، إلا أنه وخلال ثوان سقط الجسر نتيجة الفيضان، ليسقط شخص في النهر وليهرع الأشخاص الباقون إلى الطرف الآخر من الجسر.

وكان قد لقي 10 أشخاص حتفهم الأحد والإثنين الماضيين، في الفيضانات، عقب هطول أمطار غزيرة في ولاية ميناس جيرايس في جنوب شرق البرازيل، وفق ما أفادت السلطات المحلية قبل أيام.

ونبهت السلطات من خطر حدوث فيضانات قاتلة جديدة في الولاية التي شهدت السبت، انهيار كتلة صخرية أدت إلى مقتل 10 أشخاص على متن قارب في بحيرة سياحية، إذ قالت إدارة الدفاع المدني في ميناس جيرايس إن 10 أشخاص لقوا مصرعهم الأحد والإثنين، في فيضانات وانهيارات أرضية.

فيضانات البرازيل \ متداول

ومن ضمن الضحايا، خمسة أفراد من عائلة واحدة، اثنان منهم طفلان يبلغان ثلاثة وستة أعوام، وقد لقوا حتفهم عندما غطى الطين سيارتهم، عقب انهيار أرضي في بلدة برومادينيو.

ويرجع الخبراء الأمطار الغزيرة، إلى منطقة التقارب جنوب المحيط الأطلسي، والتي تحدث خلال فصل الصيف في جنوب الكرة الأرضية عند التقاء ممر رطب من الأمازون مع كتل هوائية باردة من الجنوب.

ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!