الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك يحذف صحفة
فيسبوك يحذف صحفة "جيش ميانمار" من محركات البحث

لتحريضها على العنف، قامت شركة "فيس بوك" بحذف صفحة "جيش ميانمار" نهائياً من محركات البحث، اليوم الأحد، وذلك بمجب معاير سياسة الموقع.


ويأتي قرار "فيس بوك" بإزالة الصفحة من محرك البحث، بعد يوم واحد من مقتل متظاهرين اثنين، عندما فتحت الشرطة النار على مظاهرة ضد انقلاب الأول من فبراير/ شباط الجاري.


وبشأن عملية "الحذف"، قال ممثل لفيس بوك في بيان رسمي: “تماشياً مع سياساتنا العالمية، حذفنا صفحة فريق معلومات تاتمادا من فيس بوك، بسبب الخرق المتكرر لمعايير أوساطنا التي تحظر التحريض على العنف”.


فيسبوك


ويعرف “جيش ميانمار” باسم تاتمادا، ولم تعد صفحته متاحة، اليوم الأحد، ولم يردّ المتحدّث العسكري على اتصال هاتفي للحصول على تعليق.


اقرأ: إصلاح مجاني لأحد الأعطال الفنية في ساعات آبل الذكية


ومن جانب آخر، قال موظفون في أجهزة الطوارئ إنّ اثنين قتلا في مدينة ماندالاي، ثاني كبرى مدن ميانمار، أمس السبت، عندما أطلقت الشرطة والجنود النار لتفريق احتجاجات على الانقلاب العسكري، الذي وقع في الأول من فبراير/ شباط الجاري، وذلك في أكثر الأيام دموية، خلال أكثر من أسبوعين من المظاهرات.


اقرأ: اتهامات لـ”فيسبوك” بالتضليل في سبيل زيادة عائداتها


يشار إلى أنّ فيس بوك، يعمل على سياسة حذف الصفحات، سواءً لجهات حكومية، أو لمشاهير، تحت مزاعم سياسة الموقع التي تخالف المعاير المجمع في الفيس.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!